اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بينها سوريا… الخطوط الجوية البيلاروسية توقف نقل مواطني أربع دول من دبي إلى مينسك

قالت شركة الخطوط الجوية البيلاروسية “بيلافيا” بإنها لن تقبل مواطنين من أفغانستان والعراق واليمن وسوريا على متن رحلاتها المتوجهة من دبي إلى مينسك.

وذكرت الشركة في بيان على الإنترنت: “وفقا لقرار الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتبارا من 14 تشرين الثاني، لن يتم قبول مواطني أفغانستان والعراق واليمن وسوريا على الرحلات الجوية المتجهة من دبي إلى بيلاروس.

ونوّهت شركة طيران “بيلافيا” إلى أنها “منذ سنوات عديدة لم تقم برحلات منتظمة أو مستأجرة إلى أفغانستان والعراق واليمن وسوريا، ولم تسهل أبدًا نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى جمهورية بيلاروس”.

مضيفة أن الشركة “على خلفية الاهتمام المتزايد بهذا الموضوع من قبل بعض وسائل الإعلام، عززت الرقابة على جميع رحلاتها من أجل الوفاء التام بجميع متطلبات التأشيرات وتشريعات الهجرة لجمهورية بيلاروس والدول الأجنبية”.

وكانت شركة طيران “بيلافيا” أعلنت في وقت سابق أنها وفقا لقرار السلطات التركية، لن تقبل منذ 12 تشرين الثاني، نقل مواطني العراق وسوريا واليمن على متن رحلاتها الجوية من هذا البلد إلى بيلاروس.

وأبلغت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا في المدة الماضية عن زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين من الشرق الأوسط وإفريقيا العالقين على الحدود مع بيلاروس، واتهمت مينسك بخلق أزمة هجرة، فيما رفضت مينسك كل التهم الموجهة إليها.

يُذكر أن شركة أجنحة الشام للطيران، كانت قد أعلنت السبت، تعليق الرحلات الجوية إلى مطار العاصمة البيلاروسية مينسك، وذلك على خلفية أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى