العناوين الرئيسيةمن كل شارع

كهرباء حمص تضع محولة كهربائية أمام مدرسة أطفال 

اشتكى عدد من أهالي حي عكرمة في مدينة حمص، من وضع محولة كهربائية، في حديقة عامة أمام مدخل مدرسة عكرمة المخزومي، مع كل الخطر المحدق بسلامة الأطفال والطلاب والمارة على حد سواء.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر إن:” اختيار موقع وضع محولة كهربائية يجب أن يبنى على دراسة ومراعاة للخطر الكبير مع قربها من المدرسة، لا أن توضع عشوائياً دون اكتراث بسلامة السكان”.

وأضاف آخر :”تم وضع الأساسات الإسمنتية والقواعد الخاصة بالمحولة، ما يعني أن القرار اتخذ باعتماد هذا الموقع بشكل دائم، فهل يعقل أن المعنيين في شركة كهرباء حمص لا يعلمون خطر فضول الاطفال وازدحامهم وقت الدخول والخروج، ما قد يسبب كارثة حقيقية”.

وأردف أحد أصحاب المحال القريبة من المدرسة لتلفزيون الخبر :”شاهدت بأم العين كيف يلعب الأطفال تحت المحولة، ويركضون حولها، دون وضع أي سور أو شباك حديدية، كي تمنع وصولهم واقترابهم منها”ّ.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير شركة كهرباء حمص، المهندس صالح عمران، لمعرفة الأسباب التي دفعت بالشركة لوضع المحولة في الحديقة أمام المدرسة، دون أي رد منه، كما وحصلت محاولات للتواصل مع الشركة، على الأرقام الأرضية دون أي استجابة أيضاً.

يشار إلى أن خطر المحولات الكهربائية المماثل، يوجد في العديد من الأحياء السكنية، إضافة لقربها من أسوار بعض المدارس، حيث أرسل عدد من أهالي حي المهاجرين والعباسية لتلفزيون الخبر صوراً تظهر ترك المحولات مفتوحة دون أي قفل أو حماية.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى