العناوين الرئيسيةمن كل شارع

رد من محافظة اللاذقية على شكوى “رغيف الخبز” التي نشرها تلفزيون الخبر

تلقى تلفزيون الخبر رداً مفاجئاً على شكوى وردت من مواطن عثر على قطعة ورق معجونة مع رغيف خبز داخل ربطة خبز مصدرها مخبز تشرين في اللاذقية.

ويقوم تلفزيون الخبر بنشر الرد كما ورد تماماً، قبل التعقيب عليه

نص الرد كما ورد من المكتب الصحفي لمحافظة اللاذقية

مساء الخير

بالنسبه للصورة التي تظهر أوراق داخل ارغفة الخبز في مخبز تشرين

نفيدكم بما يلي

ان الصور تظهر الورقه سليمه على شطري الرغيف غير محروقه ومدة عجن الدقيق حوالي ربع ساعه هذا يعني أن الورقه يجب أن تكون مفتته نتيجة العجن والماء عدا عن ذلك يمر العجين بمرحلة القطع ومرحلتي الرق وفي كل مرحله يوجد عامل مراقب للخط ولو غفل العامل عن ذلك لاتمر مثل هذه الحاله في مرحلة الرق الأخير أيضا درجة حرارة بيت النار

٧٠٠درجه مئويه والورقه تبدو سليمه غير محروقة من وجهي الرغيف

حتى ان الخبز يعبأ يدويا وفي حال وجود أي ملاحظة على الرغيف يتم استبعاده من التعبئة

تعقيب المحرر:

في البداية نشكر محافظة اللاذقية على متابعة ما ينشر في وسائل الإعلام والتفاعل معه، ومعالجة الشكاوى والقضايا المختلفة، ولكن لابد من توضيح بعض النقاط التي تم تزويدكم بها من الجهة المعنية بالشكوى:

– نحن في تلفزيون الخبر لا نتبنى الشكاوي بشكل مطلق، نحاول أن نخلق عبر شاشتنا منبراً حراً للمواطن، الذي وعلى الرغم من تأكيدنا على انحيازنا له ولهمومه، نحرص دوماً على موضوعية الشكوى، وعلى موضوعية طريقة معالجتها من قبل الجهات المسؤولة.

– نفى الرد وقوع هذه الحالة بالاعتماد على تحليل الصورة، بدلاً من مراجعة أداء عمل الفرن والتحقيق في الأمر على أرض الميدان.

– جاء في الرد أن درجة حرارة الفرن يجب أن تحرق الورقة، علماً أنه وبنظرة خاطفة على الصورة، يمكن ملاحظة عدم استواء الرغيف أساساً، كما يمكن ملاحظة أن الورقة معجونة بالرغيف ومعها كيس بلاستيكي صغير، وأنها محترقة الأطراف.

– شرح الرد باستفاضة الحالة التي يجب أن تكون فيها الورقة معجونة بالرغيف، بسبب مراحل تحضير الخبز، واعتبر أن ظهور الورقة بوضوح أمر يكفي لدحض الشكوى!

– المادة كانت تحتوي عدد من الشكاوى المتعلقة بمادة الخبز في المحافظة وكانت صورة الخبز إحداها فقط.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى