العناوين الرئيسيةمجتمع

قصائد مدرسيّة مُلحَّنة فائدة ومتعة .. مبادرة بعنوان “قصيدة” لملتقى إقرأ معنا في طرطوس

أطلق ملتقى “اقرأ معنا” في طرطوس مبادرة بعنوان “قصيدة” تهدف إلى إتاحة القصائد المدرسية بشكل مسموع لكافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية ولتسهيل عملية الحفظ لديهم .

وقالت عضو في ملتقى “اقرأ معنا” وصاحبة فكرة المبادرة الطالبة في كلية الهندسة التقنية سبأ محمود لتلفزيون الخبر إنه ” انطلاقاً من أهداف فكرية ثقافية، ونظراً لكون الاستماع أحد الأركان الأساسية في تعلُّم أيّ لغة ، قمنا في ملتقى “اقرأ معنا” في طرطوس بإطلاق مبادرة تعليمية بعنوان (قصيدة) الخاصة بطلاب المدارس”.

وبيّنت محمود أنه “تهدف المبادرة إلى إتاحة القصائد المدرسية بشكل مسموع لكافة الطلاب، بهدف تسهيل عملية الحفظ و كسر الجمود الذي يحول بين القصيدة و الطالب، وذلك عبر إشراك أغلب الحواس في عملية التعلم بلغة عربية سليمة، علماً أن المبادرة تستهدف جميع الطلاب في سوريا”.

وأشارت محمود إلى أنه “تمّ إطلاق قناة خاصة بالمبادرة عبر تطبيق التلغرام (مبادرة قصيدة) وبإشراف فريق مختص” مردفة أنه “بالإمكان تحميل القصائد المسجلة بشكل فوري عبر القناة ، والبداية ستكون مع قصائد المرحلة الإعدادية وتليها فيما بعد بقية المراحل الدراسية”.

يُذكر أنه منذ 5 أعوام وبمبادرة شبابية كانت الإنطلاقة الأولى لملتقى “إقرأ معنا” طرطوس، حيث يعمل الملتقى عمل نادي قراءة، ومن أبرز أهدافه تشجيع الشباب على صداقة الكتاب وتعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر .

كما يقوم الملتقى بعدة فعاليات ثقافية ومسابقات، أبرزها كانت مسابقة “خليك بالبيت للقراءة الإلكترونية” والتي تم طرحها خلال فترة الحجر الصحي في شهر نيسان العام الماضي 2020، وكانت موجهة للشباب، وهدفها استغلال واستثمار فترة الحجر بالقراءة سواء أكانت قراءة إلكترونية أو ورقية.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى