العناوين الرئيسيةسياسة

منظمة الحظر تتجاهل 200 مذكرة روسية حول استفزازات المسلحين في سوريا

كشف مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الكسندر شولغين أن الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية تركت دون إجابة نحو 200 مذكرة من روسيا حول الاستفزازات التي أعدها المسلحون في سوريا.

وقال شولغين خلال إحاطة على الإنترنت بحسب وسائل إعلام “إن سوريا أبلغت الأمانة الفنية مراراً بالإستفزازات الوشيكة باستخدام الإرهابيين للأسلحة الكيمياوية مشيرا إلى أنه في صيف عام 2020 تم إصدار تقرير من فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة تضمن معلومات عن استخدام الإرهابيين للأسلحة الكيميائية”

ولفت شولغين “أن هؤلاء الارهابيين يعملون على الأراضي السورية ولديم مهارات وتقنيات ومكونات كيميائية”.

وتساءل شولغين عن كيفية تسريب المواد السامة من ترسانات الجيش العراقي في عهد الرئيس العراقي الأسبق في الوقت الذي كان فيه الأميركيون والبريطانيون على أرض العراق وزعموا أنهم اهتموا بالحفاظ على الاستقرار والأمن فيه.

وتابع شولغين إن استبدال قواعد القانون الدولي بالقواعد المحلية للدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة يؤدي إلى تصعيد الوضع في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد الإثنين أن الدول الغربية هيمنت كلياً على الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيمائية ووجهتها ضد سوريا مشيراً إلى أن المهمة الرئيسية لبلاده تتمثل في منع زعزعة إستقرار حلفائها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى