العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مشكلات “جسر البويتات” بريف جبلة مستمرة بين وعود البلدية ودراسات اللجان 

اشتكى عدد من أهالي القطيلبية بريف جبلة، عبر تلفزيون الخبر، “الواقع المأساوي” لجسر البويتات والذي يصل أغلب قرى القطيلبية بناحيتها، ومشكلة فيضاناته المتكررة خلال موسم الشتاء، والذي يحتاج إلى صيانة فورية، إضافةً إلى التزفيت، بحسب الأهالي.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “الجسر رئيسي ويخدّم عدد كبير من أهالي المنطقة، منذ بداية الصيف ونحن نحصل على وعود من رئيس البلدية بصيانة الجسر وتزفيته، وحتّى الآن لا جديد، رغم دخولنا فصل الشتاء، الأمر الذي سيؤدي إلى موسم جديد من المعاناة”.

وأضاف: “عند السؤال عن الأسباب يأتي الرد بعدم توفّر الاعتماد المالي، بالرغم من أن لجان الخدمات الفنيّة زاروا المنطقة، وتفقدوا الجسر عدة مرات.. صار وقت يلاقولنا حل”.

من جهته، أكد رئيس بلدية القطيلبية، إياد الصافتلي، في ردّه عبر تلفزيون الخبر حول الشكوى: “حقيقة هناك مشكلة في جسر البويتات، والمشكلة من أساس تنفيذه، هو بحاجة إلى صيانة شاملة وتزفيت، حاولنا كبلدية أكثر من مرة إجراء مصارف لحل المشكلة، ولكن دون جدوى”.

وأضاف: “صحيح أنّه جسر حيوي ويخدّم عدد كبير من الأهالي، إلّا أنه كبلدية لدينا أولويّات، فصيانة الصرف الصحي القديم بالقرية أولوية بالنسبة إلينا، وليس لدينا أي ميزانيّة، فهو يحتاج مبلغ ليس باستطاعتنا كبلدية”.

وعند سؤاله إن كانوا قد تقدّموا بطلب إعانة إلى المحافظة بهذا الخصوص، أجاب الصافتلي: “قدمنا بطلب إعانة، ونحن بانتظار الاعتماد، علماً أن هناك لجنة من الخدمات الفنيّة قامت بالدراسة، ونحن جاهزين للتنفيذ مباشرةً حال توفّر الاعتماد”.

بدوره، مدير الخدمات الفنيّة في اللاذقية، المهندس محمد علي، قال لتلفزيون الخبر: “سأتابع الموضوع، واتواصل مع اللجنة التي قامت بالكشف على الجسر، وإن كانت المشكلة بسيطة وتحل بالتزفيت سنعالجها على الفور، وهذا ما اتصوّره”.

وتابع: “لا اعتقد أن هناك مشكلة بتنفيذ الجسر، إن كان هناك مشكلة إنشائيّة ستؤثر على جسم الجسر فيما بعد حتماً، بكافة الأحوال سأستوضح من رئيس البلدية على كامل هذه التفاصيل، ونقوم بالمعالجة”.

تجدر الإشارة إلى أن مدير الخدمات الفنية رفض تحديد مدة زمنية للمعالجة، بينما تتوضّح الصورة حول المشكلة التي تستوجب المعالجة، بالرغم من دخولنا فصل الشتاء، وعلى الرغم من أن المشكلة قديمة جديدة.

يُذكر أن أهالي المنطقة يطلقون على جسر البويتات اسم “بحيرة جسر البويتات”، وبعض الأهالي يخططون جديّاً لاستثماره بتربية الأسماك خلال موسم الشتاء حسب ما أكّدوا لتلفزيون الخبر “مُتهكّمين”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى