العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مقتل 12 شخصا في الهند جراء الثلوج

لقى ما لا يقل عن 12 شخصا من فريقين مختلفين لرحالة النزهات، مصرعهم، بعد أن حوصروا في الثلوج بين هيماشال براديش وأوتاراخاند في الهند.

وقال مسؤول في مركز عمليات الطوارئ إنه حسب المعلومات التي وردت، الخميس الماضي، عن السياح المفقودين، تم العثور على جثتين من جانب هيماشال براديش، و5 جثث، ومصابين اثنين من جانب أوتاراخاند، ولا يزال شخصان من المجموعة في عداد المفقودين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وأوضح مسؤولون في هيئة إدارة الكوارث، أنهم عثروا على 5 جثث لمتنزهين من مجموعة أخرى فُقدت في مناطق الممرات العليا، فيما حددت هويات المتوفين على أنهم مواطنون هنود.

وكان فريقان من رحالة النزهات، من بينهم حمالون ومرشدون، فُقدوا في 18 تشرين الجاري على ارتفاع حوالي 5182 مترا بعد تعرضهم لتساقط ثلوج كثيف وطقس عاصف في «ممر لامكاجا» أحد أكثر الممرات خطورة التي تربط منطقة كينور في هيماشال براديش مع هارسيل في أوتارانتشال.

من جانبها، قالت وسائل إعلام محلية، نقلا عن مدير شرطة أوتارانتشال، آشوك كومار، إن الفريقين يضمان 11 عضوا، وتم حتى الآن انتشال 12 جثة، فيما أشار مسؤولون هنود، السبت، إلى عملية إنقاذ ضخمة قام بها الجيش الهندي إلى جانب إدارة الطوارئ أسفرت عن العثور على الجثث.

يذكر أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث انهيار طيني أصاب خيمتهم في أوانتيبورا بمنطقة بولواما السبت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى