اقتصادالعناوين الرئيسية

محتكرو المحروقات في إدلب المحتلة يرفعون أسعارها

رفعت شركة “وتد” للمحروقات، الذراع الاقتصادية لتنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي أسعار المحروقات، في المناطق التي يحتلها التنظيم، في محافظة إدلب.

ونشرت الشركة عبر معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي أسعاراً جديدة للمحروقات، حيث ارتفع سعر أسطوانة الغاز من 99.5 إلى 108.50 ليرة تركية، لتصبح بما يعادل 42 ألف ليرة سورية.

ورفعت “وتد” سعر اللتر الواحد من مادة البنزين المستورد من 7.66 إلى 7.70 ليرات تركية، ليصبح سعر الليتر ما يقارب 3000 ليرة سورية.

ووصل سعر لتر المازوت المستورد نوع أول إلى 7.35 ليرة تركية بعد أن كان سعره 7.31 ليرات، حيث تذرعت “وتد” بارتفاع أسعار المحروقات المستوردة من المصدر، وبسبب الارتفاع الحاصل على أسعار النفط العالمي، لتبرير الارتفاعات.

وكانت رفعت “وتد”، الخميس الفائت، أسعار المحروقات أيضاً وذلك بسبب “ارتفاع سعرها من المصدر”، كما نشرت على معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدأت الشركة برفع أسعار المحروقات بشكل شبه يومي منذ العاشر من أيلول الفائت، حيث تربط أسعارها دائما، بارتفاع أو انخفاض قيمة العملة التركية، بالنسبة للدولار الأمريكي.

يذكر أن “وتد” تعتبر المحتكر لتوريد المحروقات، في مناطق احتلال “تحرير الشام_النصرة سابقا”، وتسعر أصنافها بالعملة التركية منذ 2020، بذريعة عدم استقرار العملة السورية، أمام الدولار الأمريكي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى