العناوين الرئيسيةمحليات

“بين التشرينين صيف تاني”..الأرصاد تتنبأ بأسبوع صيفي في سوريا

كشف المتنبئ الجوي محمود اسماعيل لتلفزيون الخبر، عن مرتفع جوي، سيسيطر على البلاد، طيلة الأسبوع الحالي.

وقال اسماعيل: “سيسهم المرتفع الجوي برفع المعدل العام للحرارة إلى أكثر من ثلاث إلى 5 درجات مئوية، عن معدلاتها السنوية، والمقدرة وسطيا ب27 درجة مئوية”.

وأضاف اسماعيل: “ستتراوح الحرارة خلال الفترة مابين الجمعة والثلاثاء أو الأربعاء القادمين، بين 30 إلى 32 درجة مئوية، في أجواء صيفية تجسد المثل الشعبي القائل، بين تشرين الأول والثاني، في صيف تاني”.

وأكمل اسماعيل: “سيكون الجو مشمسا وصحوا بالعموم نهارا، وستنشط خلال هذه الفترة الرياح الشرقية، التي تكون جافة عموما، ويلي ذلك المرتفع، أجواء خريفية اعتيادية، بحرارة حول معدلاتها السنوية”.

وتابع اسماعيل: “لا وجود لنماذج قريبة تؤكد حدوث أمطار في المدى المنظور، ولكن نحذر من المدى الكبير بين حرارة الليل والنهار، حيث تنخفض الحرارة ليلا عن النهار، بحدود 17 درجة مئوية، وسطيا”.

ولفت اسماعيل إلى أن: “ذروة انخفاض الحرارة بالليل تكون مابين الثالثة والرابعة فجرا، وننصح بارتداء جاكيت شتوية خفيفة، عند التجول في ساعات ما بعد الغروب، حيث تبدأ الحرارة بالانخفاض”.

يذكر أن العام الفائت شهد أجواء حارة في شهر تشرين الأول، حتى احتسب عمليا ضمن أشهر الصيف، قبل بدء الأجواء الشتوية الباردة والماطرة، انطلاقا من مطلع شهر تشرين الثاني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى