العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد الكوري يرد على اتحادنا الكروي: العثمانان غابا بسببكم

رد الاتحاد الكوري لكرة القدم على بيان نظيره السوري، بخصوص منع اللاعبين السوريين آياز ومحمد عثمان، من دخول كوريا والالتحاق بالمنتخب.

وقال بيان الاتحاد الذي نشرته صحيفة “شو سن” الكورية الجنوبية أن “اللاعبان اللذان يلعبان في أوروبا ، ولم يسمح لهما بالدخول ، يحملان جنسية مزدوجة”.

وتابع البيان: “الجواز الذي طلبه الاتحاد السوري لكرة القدم للحصول على تأشيرة وإعفاء من الحجر الصحي لكلا اللاعبين هو جواز سفر سوري، و اكتملت العملية الإدارية وحصلا على التأشيرة، على جوازهما السوري، دون أي مشاكل”.

وأضاف البيان: ” المنتخب السوري جاء إلى كوريا أولاً بجوازات السفر السورية للاعبين اللذين صدرت لهما التأشيرات وإعفاءات الحجر الصحي، أي أن الجوازين لم يكونا بحوزة آياز ومحمد عثمان”.

وأكمل البيان: “الطائرة رفضت سفر العثمانين لعدم وجود التأشيرة والإعفاء من الحجر الصحي على جوازهما الأوروبيين، بل ظلت موجودة في حوزة البعثة السورية على جوازي السفر الخاصين بالعثمانين “.

وختم البيان: “نوضح مرة أخرى أن الموقف كان بسبب خطأ إداري في إدارة أو طلب جواز سفر المنتخب السوري ، وليس مشكلة إدارية من قبل القنصلية الكورية أو الاتحاد الكوري لكرة القدم”.

وكان اتحادنا المحلي، برر غياب اللاعبين بداية عن لقاء كوريا في تصفيات كأس العالم، بصعوبات السفر، التي عاد وبينها في بيان ثان، بإن تغييرا مفاجئا حصل من قبل شركات الطيران، التي رفضت السماح للاعبين بالسفر للالتحاق ببعثة المنتخب، بجوازيهما الأوروبيين.

وقال الاتحاد إنه بنى خططه بخصوص سفر اللاعبين على تأكيدات القنصليات الكورية وشركات الطيران، دون أن يعرض أي وثيقة تثبت حصوله على تأكيد خطي من الجهات المذكورة، بخصوص اجراءات سفر العثمانين.

وكان مصدر مقرب من اللاعبين كشف لتلفزيون الخبر أن “العثمانين كان بمقدورهما السفر، لو أرسل اتحاد كرة القدم الجوازات السورية لهما، والممهورة بختم الفيزا، وبالإعفاء من الحجر الصحي”.

وتابع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “اتحاد كرة القدم هو المعني بتبرير لماذا أصدر فيز دخول على جوازات اللاعبين السورية، ولم يرسلهما لآياز ومحمد عثمان، فاللاعبان توجها بجوازاتهما الأوروبية، بناء على تأكيد الاتحاد، بإمكانية دخولهما بهما”.

يذكر أن منتخب سوريا سيواجه كوريا الجنوبية الخميس، ولبنان الثلاثاء، في إطار تصفيات مونديال قطر 2022، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة، من الدور الآسيوي الحاسم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى