العناوين الرئيسيةرياضة

هل ينجح منتخبنا في تحقيق انتصار ثان على الكوريين؟

يلتقي في الثانية من ظهر الخميس منتخبنا الوطني و نظيره الكوري الجنوبي، في ثالث جولات تصفيات قارة آسيا المؤهلة للمونديال الكروي 2022.

و يسعى منتخب سوريا لتحقيق انتصار هو الأول له بالتصفيات، في دورها الحاسم، بعد تعادل وهزيمة في الجولتين الافتتاحيتين، ليبقى في دائرة الحسابات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويطمح منتخب سوريا لانتصار هو الثاني له في سجل مواجهاته مع الكوريين، والتي أوردها موقع “كوورة”، حيث كان الانتصار الوحيد لمنتخبنا على جنوبيي كوريا، في العام 1984، بكأس آسيا.

وكان لقاء المنتخبين في “آسيا 84” أول مواجهة بين الطرفين، وانتهى بهدف سوري نظيف، قبل أن يلتقيا ثانية في تصفيات كأس آسيا 2007، ففاز الكوريون ذهابا 2/1، وتعادلنا إيابا 1/1.

والتقى بعدها منتخبنا والكوريين مرتين وديا في 2009، و2010، فتعادلنا 1/1 في الأولى، وخسرنا في الثانية 1/0.

وكانت آخر مواجهتين في تصفيات كأس العالم 2018، فتعادلنا سلبا في الذهاب، في لقاء عانى منه الكوريون كثيرا من صلابة دفاعاتنا، وإيابا هزمنا بهدف نظيف، في لقاء “عارضة فراس الخطيب” الشهيرة.

بالمحصلة، تواجه المنتخبات 7 مرات، انتصر الكوريون فيها بثلاث، وتعادلنا بثلاث، وانتصرنا في لقاء وحيد، مسجلين 4 أهداف، فيما تلقينا في المباريات السبع، 6 أهداف.

يذكر أن منتخبنا سيخوض المواجهة على أرض الكوريين، من دون أحمد الصالح المصاب، ومحمد وآياز عثمان، اللذان سيغيبان عن صفوف منتخبنا وتشكيلته الأساسية، بسبب خطأ إداري في التعامل مع إجراءات السفر، وإتقانها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى