العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في مدينة طرطوس يشتكون رداءة الخبز والتلاعب بوزن الربطة والتأخر باستلامها

اشتكى عدد من سكان حي الرمل الأوسط في مدينة طرطوس عبر تلفزيون الخبر من رداءة رغيف الخبز بالأفران العامة بالإضافة إلى التلاعب بوزن الربطة وعدد الأرغفة والتأخر باستلامها بالأفران الخاصة.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع التأخر باستلام ربطة الخبز من المعتمد مريرة ومنذ شهرين، حتى تحولت حياتنا لانتظار وتساؤلات يومية متى يصل الخبز إلى المعتمد ومتى نحصل عليه ؟”.

وأضاف المشتكون أنه “في أغلب الأحيان نستلم ربطة الخبز من المعتمد الساعة 11 ليلاً، أي أنها تصل متأخرة ولعدة ساعات، علماً أن المعتمد يأتي بالخبز من فرن خاص الذي يوجد فيه تلاعب بوزن الربطة وعدد الأرغفة”.

وتابع المشتكون بالقول “بعد هذه المعاناة قمنا بتغيير المعتمد إلى معتمد آخر يأتي بالخبز من المخبز الحكومي في حي العريض بالمدينة، إلا أن هنا صادفتنا معاناة أخرى وهي سوء نوعية الخبز ورداءته”.

وذكر المشتكون أنه “المعاناة لا تقتصر على ذلك، بل نعاني أيضاً سوء بالمعاملة من قبل المعتمدين ومعظمهم (نفسيات) ويتحكمون بنا لأجل الحصول على ربطة خبز” لافتين إلى أن “عدد الأرغفة بربطة الخبز بالفرن العام 7 أرغفة، أما بالفرن الخاص يبلغ عدد الأرغفة بالربطة 10 أرغفة”.

بدوره قال مدير عام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس يوسف حسن لتلفزيون الخبر أن “السبب في تأخر وصول الخبز إلى المستهلك هو تعطّل خطي إنتاج المادة في مدينة طرطوس وتوقفهما عن العمل “.

وأشار حسن إلى أنه “يتم حالياً تركيب خط بفرن الجولان بالمدينة، كما أنه خلال عشرين يوماً يتم تركيب خط الرمل ويكون في أتم الجاهزية لمعاودة العمل به”.

وذكر حسن أنه “حالياً ولأجل تغطية الخطين المتوقفين عن العمل، نأتي بالخبز من أفران القدموس والدريكيش والشيخ بدر وبانياس إلى مدينة طرطوس” مؤكداً أنه “خلال عشرين يوماً سيتم حل الموضوع وإعادة الخطين إلى العمل”.

وأردف حسن أنه “لا يوجد حالياً أي تلاعب بوزن ربطة الخبز، علماً أنه عندما يصلنا شكوى بذلك نقوم بتنظيم ضبوط”، مشيراً إلى أنه “بلغ عدد الضبوط التي تم تنظيمها بمخالفة التلاعب بوزن الربطة خلال الآونة الأخيرة 105 ضبوط”.

وأكمل حسن “نحن جاهزين لاستقبال أي شكوى تتعلق بذلك لمتابعتها ومعالجتها”، مبيناً أن “الخبز نوعيته جيدة خلال هذه الفترة، وهناك متابعة جدية بذلك”.

يُذكر أنه في وقت سابق اشتكى عدد من الأهالي في عدة قرى بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر سوء نوعية الخبز ورداءته، بالإضافة إلى التلاعب بوزن الربطة وعدد الأرغفة وتحكم المعتمدين بهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى