العناوين الرئيسيةمحليات

تركيب أول عبَّارة مائية على نهر الفرات بمدينة ديرالزور

أنهت مديرية الموارد المائية في ديرالزور تركيب أول عبارة مائية على نهر الفرات لربط منطقة حويجة صكر بالمدينة بعد أن دمر طيران التحالف الأمريكي جميع جسور نهر الفرات بمحافظة دير الزور .

وذكر مدير الموارد المائية بدير الزور محمد الرجب لتلفزيون الخبر أنه :”تم اختيار موقع العبارة المائية قرب موقع ساحة السيوف بمدينة ديرالزور، لتصل بالطريق الرئيسي لكورنيش الصناعة، وليتمكن سكان منطقة حويجة صكر التنقل بسهولة، وليتم تنظيم تدفق المياه للأراضي الزراعية في المنطقة”.

وشرح الرجب أنه “تم وضع القساطل وتجهيز الطريق بالتعاون مع مديرية الموارد المائية بحماة والمجتمع المحلي والآليات الخاصة بالموارد المائية”.

وبين أنه “يمكن لهذه العبارة أن تخدم ٣٠٠٠ دونم زراعي وأكثر من مئة وخمسين عائلة، إضافة لسكان الطرف الثاني من النهر بقريتي حطلة والحسينية شمال شرق ديرالزور”.

من جانب آخر أشار الرجب إلى أنه “انتهينا في الأسبوع الماضي من أعمال زيادة تدفق المياه من فرع النهر الصغير إلى قناة البو ناصر للصرف الصحي، لتصب من جديد في نهر الفرات كون انخفاض التدفق جعلها تترقد لتكون مصدر للروائح الكريهة والحشرات”.

الجدير بالذكر أن مديرية الموارد المائية في ديرالزور نفذت مشروع تعزيل وتجريف الفرع الصغير لنهر الفرات وتخديم الجمعيات الفلاحية، ولا يزال العمل مستمر على سرير نهر الفرات ضمن الإمكانيات المتاحة بهذا الخصوص، وذلك بحسب مدير الموارد المائية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى