العناوين الرئيسيةرياضة

بعد وصافة النسخة الأولى..الأولمبي يبحث عن لقب غرب آسيا

يسعى منتخب سوريا الأولمبي، لحصد لقب النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، بعدما نال الجيل السابق وصافة النسخة الأولى.

ويبدأ منتخبنا مشواره في البطولة مساء الإثنين، بلقاء نظيره البحريني، في المجموعة التي تضمهما أيضا، إلى جانب السعودية مستضيف اللقاء.

وسبق أن حصدت كرتنا وصافة البطولة عام 2015، بعدما خسرنا النهائي أمام إيران، بعد ثلاث انتصارات متتالية، قادت منتخبنا للنهائي.

وقاد منتخبنا الأولمبي حينها، مهند الفقير، مدرب منتخب الناشئين الحالي، مع مجموعة من اللاعبين المميزين، الذين أصبحوا لاحقا، من أهم نجوم الكرة السورية.

وضم المنتخب الأولمبي في حينها العديد من نجوم كرتنا الحاليين، مثل نصوح نكدلي، عمرو جنيات، مؤيد العجان، محمود البحر، يوسف قلفا، ورد السلامة، و أحمد الأشقر.

وانتصر الأولمبي حينها على الإمارات وعمان بدور المجموعات 2/1، وعلى قطر 2/0 في الدور نصف النهائي، قبل الهزيمة من إيران بالنهائي 2/0، ليحصد منتخبنا وصافة النسخة الأولى.

ويأمل المدرب رأفت محمد بتحقيق ما هو أفضل من الوصافة في نسخة الدمام 2021، حيث يمتلك العديد من مواهب الكرة السورية، وبعضهم محترفون، في دوريات عربية.

ومن أبرز مواهب الأولمبي الحالي يوسف محمد، محمد الحلاق، محمد ريحانية، حافظ محمد، محمد العليان، مصطفى جنيد، أحمد الدالي، وعلي بشماني.

يذكر أن منتخب سوريا الأولمبي كان قريبا من بلوغ أولمبياد طوكيو، حيث كان أقصي من ربع نهائي كأس آسيا 2020، على يد نظيره الاسترالي، بعد تمديد اللقاء لشوطين إضافيين.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى