محليات

حماة: رداً على الشكاوى التي وصلت لتلفزيون الخبر.. لجنة الاحتياجات توضح سبب غياب المازوت في قرية قرمص

رداً على الشكاوى التي وصلت لتلفزيون الخبر من قبل أهالي قرية قرمص الواقعة بمنطقة مصياف بريف حماة حول عدم حصولهم على حصصهم من المازوت، تحدث عضو لجنة الاحتياجات المسؤولة عن توزيع المازوت للقرية بسيم برو لتلفزيون الخبر حول الأمر قائلاً أن “المشكلة ليست سببها اللجنة بل بسبب عدم وصول كميات كافية للقرية من قبل لجنة المحروقات في محافظة حماة”.

وكان وصل لتلفزيون الخبر شكوى من عدد من أهالي القرية بينو فيها “عدم حصولهم على حصتهم من مادة المازوت المنزلي على الرغم من أن توزيع المادة المازوت بدأ منذ شهر آب 2016”.

وحول ذلك أوضح برو أنه “منذ تاريخ 29 /8 / 2016 وحتى اللحظة لم يصل للقرية سوى 19580 ليتر من المازوت في حين أن كامل القرية تحتاج لحوالي 37000 ليتر لسد حاجة منازلها”.

وأعاز برو سبب عدم وصول الكميات اللازمة من لجنة المحروقات “لقرار وزارة النفط الأخير بتخفيض مخصصات محافظة حماة المازوت، الأمر الذي أثر على كافة المحافظة”، حيث كانت الوزارة خفضت الطلبات من 22 طلب يومي إلى 16 طلب.

كما أكد برو أن “كامل الكمية التي وصلت للقرية تم توزيعها لـ 291 عائلة (40 منزل) من أصل 740، بمعدل 50 ليتر لكل أسرة”.

وأضاف برو أن “هذه الكمية لا تكفي لتغطية احتياجات كامل القرية وهذا هو سبب عدم وصول المادة لبعض الأهالي ووصولها للبعض الآخر”، موضحاً أن “القرية تحتاج ما يقارب 17 ألف ليتر حالياً لتغطية النقص الحاصل”.

يذكر أن وزارة النفط كانت أصدرت منذ فترة قراراً يقضي بتخفيض مخصصات محافظة حماة من المازوت بواقع 6 طلبات، أي من 22 طلب لـ 16طلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى