العناوين الرئيسيةكاسة شاي

بسبب سلوكياته..سحب لقب سفير الشباب والدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

اعتذر المركز الثقافي الألماني بلبنان للشعب والحكومة المصرية، مساء الجمعة، عن تكريم الفنان محمد رمضان في لبنان.

وقرر المركز بحسب “سكاي نيوز” سحب الدكتوراه الفخرية التي منحها لرمضان، إضافة إلى سحب لقب سفير الشباب العربي، من الممثل المصري المثير للجدل.

وأوضح المركز الألماني أنهم لم يكونوا على علم بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي تسبب محمد رمضان في فصله من العمل، بسبب دخوله لقمرة قيادة طائرته، ونشر صورة معه دون علمه، ما يخالف قوانين الطيران.

ورفض رمضان إعطاء الطيار مبلغ التعويض المادي الذي حصل عليه من المحكمة، وظهر في فيديوهات تهكمية يرمي فيها الأموال بشكل مستفز في الهواء، ما تسبب بصدمة نفسية للطيار.

وتوفي بعد ذلك الطيار أشرف أبو اليسر، حيث أشارت التقارير الطبية، إلى ان الصدمة النفسية التي مر بها الطيار، كانت سببا أساسيا في تدهور صحته، وصولا للوفاة.

وأصدر المركز الألماني برئاسة محمود عبد الله الخطيب، بيانا صحفيا بشأن منح الدكتوراه الفخرية لمحمد رمضان ولقب سفير الشباب العربي، جاء فيه: “يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان”.

وأضاف البيان أن “المركز لم يكن يعلم نهائيا بحادثة الطيار المصري المؤسفة مستنكرا تلك الواقعة، إضافة إلى اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل “إسرائيلي” في الإمارات”.

وأثارت صورة رمضان مع المغني “الإسرائيلي” “اومير آدم” الجدل الكبير في الوسط الفني المصري، وتعرض على إثرها لانتقادات عديدة، ما اضطر نقابة المهن التمثيلية في مصر، لإيقاف رمضان عن العمل لفترة من الزمن، لامتصاص غضب الشارع المصري.

يذكر أن وزارة الخارجية الألمانية كانت تبرأت قبل أيام من ما يسمى المركز الثقافي الألماني الدولي، حيث قال المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية الألمانية في بيان رسمي على موقع فيسبوك “إن لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى