العناوين الرئيسيةمجتمع

“دلع عطرة”..فتاة الميداليات والرسم والموسيقى والمواهب المتعددة في حمص

من المتعارف عليه أن الإنسان وفي طريقه إلى الإبداع يحتاج إلى التركيز في مجال واحد، أو موهبة أقوى يميل إليها، ويعمل على تنميتها من خلال التدريب والممارسة المتواصلة.

فتعدد المواهب يجعل صاحبها يقسم وقته وتركيزه عليها ما يشتت مجهوده وتركيزه، لذلك ينصح “علم نفس الإبداع” أولئك المتميزين بالتركيز على مجال واحد حتى لا تذهب القدرات هباء.

كما يعمل علم النفس التربوي عن طريق التوجيه المنهجي على تحويل تركيز الأطفال على مجال واحد للإبداع فيه.

“دلع عطرة” ابنة الخمسة عشر ربيعا من مدينة حمص لم تكن ممن يقبلون الانطواء تحت بنود هذه النظريات، فقررت التحليق بحريتها في عدة مجالات رياضية وأدبية وموسيقية إضافة لتفوقها بالتعليم الأساسي.

قالت دلع عطره وهي ابنة حي المهاجرين بحمص لتلفزيون الخبر: ” تعدد مواهبي ورغباتي لم يخلق لدي صعوبات كبيرة في التركيز في شيء واحد فقط، بل حاولت تقسيم جهدي وتركيزي على كل المجالات التي أحبها”.

May be an image of 1 person, standing and guitarMay be an image of 1 person, sitting, standing and guitarMay be an image of 2 people, people standing and indoor

تبدأ دلع بإنجازاتها رياضيا وقالت: “أحببت رياضة الجودو منذ الصغر وتدربت عليها منذ 7 سنوات، وبدأت مشوار المشاركة في البطولات منذ الصف السابع حيث أحرزت الميدالية الفضية في المسابقة التي أجريت في اللاذقية”.

“كما شاركت في بطولة بدمشق وأخرى في السويداء ضمن منتخب حمص للناشئات حيث أحرزت الميدالية البرونزية بإشراف المدرب إياد العلي”.

وأوضحت دلع:” شاركت هذا العام في بطولة الشباب و الشابات على مستوى الجمهورية التي أقيمت في حلب وأحرزت الميدالية الذهبية لصالح نادي الشرطة الذي ألعب له استعارةً من نادي الكرامة تحت إشراف المدرب إياد العلي أيضا”.

وتعبر دلع عن فرحها الكبير بالميدالية وأشارت أنه “و بعد فوزي بالمركز الأول ببطولة الجمهورية للناشئات منذ شهر، عدت وفزت ببطولة الجمهورية لفئة الشابات اي الفئة العمرية الأكبر من عمري، وأؤكد أنني سأكون مشروع بطلة دولية في المستقبل”.

May be a drawing of treeMay be an illustration of roseMay be an image of 1 person, standing and indoorMay be an image of 7 people, people standing and indoor

وتابعت ” كما أنوي المشاركة قريبا ببطولة العرب التي ستقام بمصر للفئات العمرية كافة، ولن أعود إلا بتحقيق الذهبية لبلادي”.

وكشفت دلع عن تحضيراتها قبل مواجهة الخصم في أي بطولة قائلة ” لا أعرف خصمي ولا يهمني أن أعلم نقاط قوته وضعفه، وذلك حتى لا أعطيه هالة كبيرة وأسبب القلق في داخلي، بل أركز على نقاط قوتي فقط، لذلك أواجهه مع يقيني بأنني سأحقق هدفي”

وعن تزامن موعد البطولة مع امتحانات التعليم الأساسي أشارت دلع ” لم أهمل دراستي أبداً على حساب الرياضة، فقدمت امتحانات التعليم الأساسي ونجحت بعلامات عالية، وبالطبع سأكمل تعليمي بالتوازي مع ممارسة الرياضة”.

وأضافت ” كما أمارس لعبة كرة الطائرة، وحققت بطولتين واحدة ذهبية والثانية فضية على مستوى مدارس حمص”ّ

“كما تعلمت السباحة بإتقان منذ الصغر، وأهوى القيام بحركات القفز والشقلبة من أماكن مرتفعة، وأنوي المشاركة ببطولات خاصة بالسباحة وإحراز ميداليات أيضا”.

May be an image of 1 person, standing and indoorMay be an image of 7 people, people standing and indoorMay be an image of 2 people and people standingMay be an image of 2 people, people standing, indoor and text

وفي مجال آخر أبدعت به ، تقول دلع “أحببت الرسم منذ الصغر، وزادت خبرتي وموهبتي بالرسم بأقلام الرصاص وشاركت بالعديد من المعارض كان آخرها معرض متعلق بالحرب على بلادي”.

وموسيقيا أحبت دلع آلة العود، وقالت “تعلمت العزف على العود منذ عام تقريبا بمساعدة الأستاذ ثائر بلول الذي تابعني وساعدني بتنمية قدرتي على العزف، واخترت العود لإمكانية غنائي مع العزف للأغاني”.

ولم تقف دلع هنا، فهي من محبي إلقاء الشعر وقالت:” أهوى إلقاء الشعر بالفصحى، وشاركت بالعديد من الندوات والمشاركات الشعرية كما يوجد لدي بعض المحاولات بكتابة الخواطر”.

ووجهت دلع رسالة للجميع أنه” لا يوجد شيء يصعب على الإنسان عند تصميمه على تحقيق أهدافه، وعلى كل شخص أن ينمي موهبته، فالجميع قادر على تحقيق ما يسعى إليه بالاجتهاد”.

وختمت دلع لتلفزيون الخبر أن” حلمي الكبير هو أن يردد العالم كله اسم” السورية دلع عطره”، سواء أكان ذلك رياضيا أو موسيقيا، وما يهمني هو تحقيق كل ما يمكنني لرفع علم بلادي في كل المناسبات العالمية”.

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى