اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقتل 22 شخصا بانفجار لخزان محروقات في لبنان

لقي 22 شخصا مصرعهم، وأصيب العشرات، إثر انفجار خزان محروقات، في منطقة التليل، بقضاء عكار شمال لبنان.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن وزير الإعلام اللبناني حامد حسن، أن “الانفجار الذي وقع في مقلع بحص ورمل، خلف 22 ضحية، و79 جريحاً، من بينهم عسكريون في الجيش اللبناني”.

ويقوم الجيش اللبناني ومعه الدفاع المدني والصليب الأحمر وفرق إغاثية يقومون بمسح المكان، بحثاً عن مفقودين محتملين، ما يجعل الأرقام قابلة للارتفاع، فضلاً عن حراجة حالات بعض الجرحى.

وكان الجيش اللبناني ضبط من المقلع، حوالي 60 ألف ليتر من المحروقات، مخزنة ومخبأة، وترك الباقي لتوزيعه على المواطنين.

وعمد الجيش اللبناني لمصادرة الكميات المخزنة، بعد أيام من قرار حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، التوقف عن دعم المحروقات، والتوجه لبيعها للبنانيين بسعرها الحقيقي.

وخشي الجيش اللبناني من أن يقوم المحتكرون بتخبئة المحروقات التي اشتروها بالسعر المدعوم، وطرحها في الأسواق لاحقا بالسعر الحر المرتفع، لتحقيق أرباح طائلة.

وبحسب شهود عيان لوسائل إعلامية، فأنه وأثناء عملية التوزيع والتفريغ المحروقات على المواطنين، والتي تخللها تدافع، تسبب إشعال أحد الحاضرين لولاعة بانفجار الخزانات.

وكانت تداولت وسائل إعلام لبنانية قبل الإنفجار بساعات، بيانا لمجموعة أطلقت على نفسها، “القوة الضاربة في عكار”، تهدد فيه محتكري المحروقات بعواقب وخيمة، وسط أزمة محروقات خانقة، تعيشها البلاد.

يذكر أن الإنفجار وقع بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى، لإنفجار مرفأ بيروت، في الرابع من آب 2020، والذي آتى على مساحات واسعة من العاصمة، وأزهق أرواح أكثر من 200 إنسان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى