العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تفرج عن قاصر خطفتها وحاولت تجنيدها في القامشلي وتعتقل ٤ مدنيين في المالكية

أفرجت قوات “قسد” عن فتاة قاصر بعد خطفها ليوم واحد من قبل ماتسمى” الشبيبة الثورية” التابعة لها، بهدف تجنيدها بشكل قسري في صفوفها.

وبحسب مصادر أهلية لتلفزيون الخبر فإن ” ماتسمى الشبيبة الثورية خطفت الفتاة القاصر سيماف محمد صالح عثمان البالغة من العمر 13 عاماً والتي تسكن مع ذويها في حي الأرمن بمدينة القامشلي، وهــي طالبة تحضر للصف التاسع الإعدادي، حيث جرى نقلها إلى أحد معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها”.

وتابعت المصادر أن” قيادة “قسد” قامت بإعادة الفتاة القاصر المخطوفة بعد يوم كامل من خطفها وذلك بعد إطلاق ذويها حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفاعل معها العشرات من سكان محافظة الحسكة”.

وفي نفس السياق، أفادت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة أن” قوات “الاسايش” هو الجناح الأمني ل”قسد” في مدينة المالكية في أقصى شمال الشرقي محافظة الحسكة، اعتقلت أربعة أشخاص مدنيين ، الأربعاء، واقتادتهم إلى جهةٍ مجهولة”.

وتابعت المصادر أنّ “عناصر “الأسايش” داهموا بعض المكاتب التي تعمل في تعقيب المعاملات، واعتقلت بعض العاملين فيها، بينهم مختار معتمد من قبل الدولة السورية دون معرفة أسباب اعتقالهم”.

يُذكر أنّ حالات الخطف والاعتقال تكرّر بشكل يومي في الأشهر القليلة الماضية في كافة مناطق ومدن سيطرة “قسد”، والتي تستهدف المدنيين والشبان والقاصرين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى