العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرية في ريف اللاذقية بلا مياه منذ شهر وأحياء في المدينة تشتكي ضعف الضخ

اشتكى عدد من الأهالي في قرية ياسنس بريف اللاذقية لتلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن منازلهم منذ ثلاثين يوماً وذلك نتيجة عطل في الشبكة التي تغذي القرية بالمياه كل ٦ أيام ساعة ونصف.

وأضاف الأهالي :”تواصلنا عدة مرات مع المعنيين في مؤسسة المياه لمعرفة أسباب انقطاع المياه، ليأتي الرد في البداية بأنه نتيجة عطل في المضخة، ليتبين فيما بعد أن العطل في خط المياه الموجود بأرض مزروعة بالقمح وصاحبها لايسمح بدخول الورشات إليها قبل حصاد المحصول” .

وأردف الأهالي “منذ تعطل الخط وحتى اللحظة لم تزود منازل القرية سوى بصهريجين لمياه الشرب في اليوم”، مؤكدين أن القرية لا يكفيها صهريجين في اليوم، وأن مياه الآبار الموجودة في القرية كبريتية وغير صالحة للشرب .

وفي مدينة اللاذقية، يعاني سكان أحياء جب حسن وبسنادا والضاحية الجنوبية من ضعف ضخ المياه، مطالبين عبر تلفزيون الخبر بزيادة غزارة الضخ كونها لا تصل إلى الطوابق العليا.

بدوره، بيّن رئيس وحدة مياه الثورة المهندس قصي يوسف لتلفزيون الخبر أن سبب انقطاع المياه عن قرية ياسنس والقرى المجاورة مرده مجموعة من الأعطال التي تم إصلاحها تباعاً مشيراً إلى أن كثرة الأعطال تعود لقدم الشبكة المائية الموجودة منذ أكثر من ٢٥عاماً.

May be an image of 1 person, standing, outdoors and tree

وأضاف يوسف أن مشروع قرى ياسنس، الساجان ،بطرنس، ودوير الشلف وصولاً إلى الرحيات يشربون من مصدر مياه طرجانو .

وقال يوسف “إن مرحلة الانقطاع الطويل للمياه سينتهي بعد إصلاح الأعطال، و سيكون ضخ المياه أفضل حيث تسعى الوحدة لزيادة معدلات الضخ التي تجري حالياً كل ستة أيام”.

وختم يوسف،أن عمليات صخ المياه في تلك القرى ستكون تبعاً على أن تأتي المياه لقرى ياسنس وبريانس.

زياد علي سعيد_تلفزيون الخبر_اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى