العناوين الرئيسيةمحليات

مدير زراعة ديرالزور: محصول القطن بحالة جيدة

قال مدير زراعة ديرالزور المهندس عبد الحميد عبد الحميد لتلفزيون الخبر إن ن “الحالة العامة لمحصول القطن في كل أرجاء محافظة ديرالزور جيدة ولم يتم تسجل أي إصابات حشرية في الحقول المزروعة”.

وبين عبد الحميد أن “حالة محصول القطن الذي يمر حالياً بطور الإزهار جيدة وتبشر بموسم مميز، بعد أن تم تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاحين وتوزيع البذار صنف(دير22) عليهم الذي يعتبر الصنف المعتمد والمناسب للظروف الجوية في المحافظة”.

بدوره، قال إن “المساحة التي تمت زراعتها لهذا الموسم بلغت 4216 هكتاراً، وتتم متابعة حالة المحصول بشكل مستمر من قبل دائرة الوقاية لتفادي أي إصابة حشرية في الحقول المزروعة”.

ونوه عبد الحميد إلى أنه “قمنا هذا العام بتجربة الإنتاج العضوي لمحصول القطن من خلال إنجاز حقل عضوي في الميادين بالريف الشرقي بهدف تعميم هذه التجربة بالمحافظة والتي تعتمد على إنتاج محصول زراعي نظيف خال من المدخلات الكيماوية كالأسمدة والمبيدات”.

وأردف “يتم الآن التنسيق بين مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين والمحافظة لتأمين مياه السقاية وإنجاز الريات المطلوبة للأراضي الزراعية من خلال توفير التيار الكهربائي للمحركات الزراعية العاملة على الكهرباء وتأمين المحروقات للمحركات العاملة على الديزل”.

أما بالنسبة للدعم المقدم للفلاحين وبالأخص لمحصول القطن، شرح عبد الحميد “قمنا بتزويد الفلاحين بالبذار المناسبة والمتابعة المستمرة لحقولهم المزروعة بالقطن وذلك لتحري أي إصابة للمحصول، إضافة لتوفير مياه السقاية”.

يشار إلى أن كمية الأقطان المسوقة من فلاحي محافظة ديرالزور للموسم الزراعي الماضي بلغت 10 آلاف و15 طن وذلك، بحسب مدير زراعة ديرالزور.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى