محليات

الحسكة: حملة لمكافحة الكلاب الشاردة و تعاقد مع متعهد خاص لنقل القمامة


بدأ مجلس مدينة الحسكة بحملة لمكافحة الكلاب الشاردة بأحياء وسط المدينة عبر الطعوم السامة أو الطلق الناري ، بتوجيه من محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى

وقال مدير الشؤون الصحية بمجلس مدينة الحسكة الدكتور كبرائيل كورية لتلفزيون الخبر بأنه “تم تشكيل لجنة في مجلس مدينة الحسكة لمكافحة الكلاب الشاردة في أحياء وسط مدينة الحسكة وذلك عبر الطعوم السامة أو الطلق الناري”.

وبين كورية بأن اللجنة “بدأت عملها منذ يومين حيث تمكنا من قتل ما يقارب 12 كلب شارد في الشوارع و الأحياء ومنها المساكن والميريديان ومنطقة سوق الهال وعمل هذه اللجنة سيستمر على مدار العام”.

من جانب أخر كشف رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر بأن “المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة صادق على العقد المبرم بين المجلس و متعهد خاص لنقل القمامة من مركز مدينة الحسكة إلى المكب الرئيسي لمدة عام كامل مقابل 15 مليون و 70 ألف ل.س”.

وأضاف العفين بأن هذا الإجراء “يسهل من عملية نقل القمامة من مركز المدينة إلى المكب الرئيسي والتي تتكدس لأيام طويلة ضمن المكبات المحددة ضمن الأحياء وذلك بسبب قلة الآليات الموجودة لدى المجلس”.

وأشار العفين أنهم انتهوا من أعمال استبدال شبكة الصرف الصحي بمنطقة سوق الهال بطول 350 م واستبدال 38 مطرية على نفقة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإنهم بصدد استبدال وصيانة عدد من الخطوط بالتعاون مع “البرنامج ” ومنها تمديد شبكة بطول 400 م بحي وسط المدينة و شبكة بطول 800 م بشارع جمال عبد الناصر.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى