العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سائقو النقل الداخلي بحمص يشتكون عدم ملاءمة الملابس الموزعة لهم ورداءة جودتها

وردت عدّة شكاوى لتلفزيون الخبر من سائقي باصات النقل الداخلي في حمص حول الملابس الموزعة لهم من شركتهم، والمصنعة من قبل شركة “وسيم”، حيث مقاستها الصغيرة وجودتها سيئة، بحسب وصفهم.

وقال أحد السائقين لتلفزيون الخبر” رغم تسجيلنا لأسمائنا ومقاساتنا ضمن جداول واضحة، جاءت القياسات مخالفة تماما ومعظمها صغير لا يناسبنا أبدا، فهل يعقل أن تأتي الأحذية لرجال بالغين بمقاس 41 ؟”.

وأضاف سائق آخر” قدمنا شكوى للّجنة النقابية في الشركة العامة للنقل الداخلي عن الموضوع، وطلبوا منا التوجه إلى شركة وسيم والتبديل بمقاسات مناسبة، وذهبنا مرارا إلا أننا وجدنا الشركة مغلقة من قبل العيد بحجة الصيانة ولم تفتح أبوابها وحتى اليوم ”

وقال سائق آخر ” قيمة اللباس الموزع 70 ألف ليرة، وأحد الحلول أن يعطونا بدل نقدي كي نشتري ثيابنا بأنفسنا و بجودة مقبولة وليست رديئة كالتي وزعوها، لأن رواتبنا ضعيفة ولا نستطيع الشراء من مالنا الخاص ” .

بدوره ،رد المهندس علي حسين مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بحمص على الشكاوى المقدمة عبر تلفزيون الخبر قائلا ” لم تصلني أي شكوى عن الموضوع وكان على الأخوة السائقين أن يتوجهوا إلى مكتبي وطرح المشكلة، أو تقديم شكوى خطية بشكل افرادي أو جماعي لمتابعتها واعطاء كل ذي حق حقه “.

وأوضّح حسين” لا يمكن إعطاء السائقين بدل نقدي عن الملابس لأن هذا الأمر غير قانوني ولا نستطيع اتخاذ هذا الإجراء، فالدولة أعطت اللباس للسائقين ولا يمكن استبداله بأي شيء اخر”.

وأشار حسين إلى أنه” تم التعاقد مع شركة وسيم للألبسة بناء على مناقصة ودفتر شروط باللباس الحالي، ووفق النوعية والقياسات المطلوبة، وحتى الآن بقيت قيمة اللباس في شركة النقل الداخلي ولم تحوّل إلى شركة وسيم”.

وبيّن حسين” لا أستطيع الحكم مسبقا حتى معرفة الجهة المقصرة أو المخطئة فقد تكون لجنة الاستلام أقدمت على الاستلام بناء على شيء موضوع من لجنة وضع المواصفات و بالتالي لا يمكن تحديد الجهة المسؤولة حتى سماع كل الأطراف ومعرفة مكان الخلل” .

وأكد” هذا حق طبيعي للأخوة السائقين وأتمنى منهم تقديم الشكوى خطية مع توضيح المشكلة( في القميص او الحذاء او البنطال ) كما سنقوم بتوجيه كتاب رسمي الى الإدارة العامة لشركة وسيم و سيتم فتح تحقيق لمعرفة الجهة المقصرة ” .

الجدير بالذكر أن عدد باصات النقل الداخلي العاملة في حمص وريفها يبلغ 111 باصا يعملون على جميع خطوط الريف والمدينة، كما تقوم المديرية بتسيير باصات بين مراكز المحافظات عند حدوث أزمات سير في بعض المناسبات.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى