العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

أرباح الشركة الأم لجوجل تقفز 162% خلال 3 أشهر نتيجة جائحة كورونا

قفزت أرباح شركة “ألفابيت” المالكة لشركة “جوجل” بنسبة 162% خلال الربع الأول من 2021، وذلك يعود لتأثير جائحة كورونا.

وأصدرت الشركة بيانات تفيد بأن الأرباح قفزت إلى مستوى 17.9 مليار دولار (26.29 دولار للسهم الواحد) من 6.84 مليار دولار (9.87 دولار للسهم الواحد) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاء ارتفاع الأرباح هذا، بحسب بيانات الشركة، بفعل استخدام الأشخاص الجالسين في منازلهم حول العالم بسبب فيروس كورونا المزيد من خدماتها.

وزادت إيرادات شركة “ألفابيت” خلال الربع الأول بنسبة 34.4% سنوياً إلى 55.31 مليار دولار مقابل 41.16 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت أعمال البحث في “جوجل” بنسبة 30% لتصل إلى 31.9 مليار دولار خلال الربع الأول 2021، وقفزت المبيعات في “يوتيوب” بنسبة 49% إلى 6 مليارات دولار.

وتأتي بيانات “ألفابيت” الجيدة بفضل ارتفاع النشاط الاستهلاكي عبر الإنترنت، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة تدقيقاً متزايداً بشأن قوتها، حيث أدى فيروس كورونا إلى تحول الناس إلى الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

وتوقع المحللون أداء جيداً لشركة “ألفابيت” في وقت تستمر فيه الاقتصادات بمختلف أنحاء العالم في إعادة الفتح، ما أدى إلى زيادة الإنفاق على الإعلان عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر أنه على أثر جائحة كورونا، شهدت ربع الشركات في العالم انخفاضاً في مبيعاتها بنسبة 50%، كما زادت 34% من الشركات من استخدام الإنترنت والمنصات الرقمية، بحسب تقرير صادر عن البنك الدولي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى