سياسة

عملية عسكرية مشتركة بين روسيا وتركيا بالتنسيق مع سوريا في مدينة الباب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية قامت يوم الأربعاء بأول عملية مشتركة لها مع الطيران التركي ضد تنظيم “داعش” وذلك في مدينة الباب بريف حلب.

وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي، في بيان رسمي أنه “تم إشراك 9 طائرات ضاربة للقوات الجوية الفضائية الروسية، بما في ذلك 4 طائرات من طراز سو-24إم، و 4 من طراز سو-25، وقاذفة سو-34، وذلك بالإضافة إلى 8 من القوات العسكرية التركية، ومنها 4 من طراز F-16 و4 من طراز F-4”.

وأوضح رودسكوي أن “العملية الجوية تم تنسيقها مع الجانب السوري”، مبيناً أن “الطيران الروسي والتركي استهدف 36 منشأة تابعة للمسلحين، وهذه العملية هي الأولى من نوعها التي تنفذها القوات الجوية الروسية والتركية”.

كما أشار رودسكوي أن “مسلحي تنظيم “داعش” شنو هجوماً واسعاً على مواقع القوات السورية في دير الزور، التي تقوم بحمايتها مجموعة من الجيش السوري منتشرة في المدينة من قبل ومدعومة من القوات الجوية الروسية”.

وأضاف “هناك وضع صعب للغاية يمر به محيط مدينة دير الزور، التي لا تزال محاصرة منذ حوالي 3 سنوات، وهناك مخاوف أن سكان دير الزور سيواجهون إبادة جماعية حقيقية في حال سيطرة “داعش” على المدينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى