محليات

طجت براس الدراويش .. التجارة الداخلية تطالب بتشديد الرقابة على باعة بطاقات اليانصيب

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات تشديد الرقابة على باعة بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي ومخالفة من يبيع البطاقات بسعر زائد على سعرها الرسمي.

ودعا الوزير في تعميم، نشرته وكالة “سانا”، إلى توجيه دوريات جهاز حماية المستهلك للقيام بجولات مكثفة في الأسواق وضبط المخالفات وتنظيم الضبوط العدلية واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها بحق المخالفين.

وكان عدد من سكان مدينتي اللاذقية ودمشق اشتكوا في وقت سابق لتلفزيون الخبر من استغلال بائعي اليانصيب، وقيامهم ببيع بطاقة اليانصيب الجائزة الكبرى بـ 1800 ليرة بدلاً من 1000 ليرة.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق إن معظم الباعة لا يلتزمون بسعر بطاقة يانصيب رأس السنة المحدد ويبيعونها بـ 1500 ليرة وخاصة في الأماكن المزدحمة والتجمعات ومنها البرامكة وجسر الرئيس والكراجات.

ويعتبر الباعة السلسلة الأدنى في تجارة اليانصيب ، حيث يقوم وكلاء موزعون بشراء اليانصيب من مركز البريد ، ويتحكمون بالسعر الذي يفرضونه على الباعة .

وتعتبر ورقة اليانصيب، تقليدا اعتاد السكان عليه في سوريا بشكل اسبوعي ، فيما يزداد عدد مشتري ورقة اليانصيب مع بداية كل عام، آملين بربح الجائزة الكبرى في سحب اليانصيب السنوي، أملا صغيرا في ظل الفقر والعوز والحالة الاقتصادية السيئة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى