العناوين الرئيسيةمن كل شارع

ممرضات مشفى جراحة القلب يشتكين صعوبة التعامل مع “مرضى كورونا”

اشتكت عدة ممرضات في مشفى جراحة القلب الجامعي في دمشق لتلفزيون الخبر حول معاناتهن في المشفى بعد تخصيصه لمرضى كورونا وذلك نتيجة اختصاص الكوادر بالأمور القلبية وعدم الخبرة في التعامل مع الجائحة.

وقالت إحدى المشتكيات لتلفزيون الخبر أن “مركزنا مجاني وعبارة عن 3 طوابق فقط فيه حوالي 11 منفسة وكوادره مختصين بالأمور القلبية فقط بعد تخصيص المشفى لمرضى كورونا تمت مطالبتنا بالقيام بمهام عناية المصابين وهذا شيء لا نملك أي خبرة به”.

وتابعت المشتكية “قاموا برفدنا بطلاب دراسات من المواساة لكنهم مثلنا لا يملكون خبرة التعامل مع الجائحة ونتيجة عدم خبرة الكوادر زادت صعوبة التعامل مع مرضى الجائحة”.

وأفاد مدير مشفى جراحة القلب الجامعي حسام الخضر لتلفزيون الخبر أن “أي ممرضة مُتخرجة من مدرسة التمريض تملك القدرة على التعامل مع أي مريض وعندما تم تحويل مشفى الجراحة لمشفى يستقبل مرضى كورونا تم وضع الممرضات الأقل خبرة تحت اشراف ممرضات خبيرات وأطباء على دراية كاملة بالمرض”.

وأضاف الخضر “لا يمكن أن نقول أن هذه ممرضة باختصاص مُعين فقط ولا تعمل بغيره اليوم نحن أمام جائحة يجب أن نتعاون جميعاً لدرء خطرها ولا يوجد ممرضة تعمل دون وجود مشرفين ذوي خبرة كافية يُشرفون عليها ومن تجد أنها لا تملك القدرة على العمل فل تتقدم بطلب توضح به أسبابها”.

يذكر أن عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا بلغ 20118 حالة توفي منهم 1368.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى