العناوين الرئيسيةصحة

الصحة: لاتوجد أية شكوى من قلة الاوكسجين في المشافي

قال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “لا توجد أي شكوى من أي مشفى من مشافي القطر من قلة في مادة الأوكسجين”.

وتابع حسابا أن “وزارة الصحة قامت مؤخراً بتوزيع 75 أسطوانة أوكسجين على عدد من المشافي التي احتاجت إلى ذلك، إضافة إلى 300 أسطوانة موجودة في مشفى الطوارئ في صالة الفيحاء”.

وأوضح حسابا أنه “كان هناك توجيه من الفريق الحكومي في الأسبوع الماضي إلى وزارة الصناعة لزيادة الكميات المنتجة من الأوكسجين، بهدف تغطية حاجة جميع المشافي، وكذلك تقوم وحدات الإنتاج في مشافي وزارة الصحة بإنتاج الأوكسجين، واعتماد شبكات التزويد المركزية فيها”.

ونوه حسابا إلى أن “الوزارة تعمل الآن على تجهيز 15 سريراً للعناية المشددة إضافة إلى 11 جهاز تنفس صناعي في مشفى دمر”.

وأفاد حسابا حول عدد المرضى الذين تم إدخالهم إلى مشفى الطوارئ في الفيحاء أن “هذا المشفى يضم 120 سريراً مجهزاً بشكل كامل لاستقبال المرضى الذين يحتاجون إلى تقديم الأوكسجين فقط، ولا يستقبل المرضى الذين يحتاجون إلى العناية المشددة وأجهزة التنفس الصناعي”.

وأكمل “حتى الآن يوجد في مشفى الطوارئ في الفيحاء 15 مريضاً فقط، وهذا يؤكد أن حالة توافر الأوكسجين مستقرة، ولا يوجد قلة في هذه المادة”

وتحدث حسابا حول استخدام المشافي التخصصية في دمشق مثل مشفى العيون الجراحي ومشفى الكلية الجراحي لاستقبال حالات كورونا أن “هذه المشافي لم يتم استقبال مرضى كورونا فيها، وإنما فقط أوقفت فيها العمليات الباردة، نظراً لاشتراكها في شبكة الأوكسجين مع مشفى ابن النفيس”.

يذكر أن عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا بلغ 17583 توفي منهم 1175.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى