العناوين الرئيسيةرياضة

راشفورد الأعلى قيمة تسويقية في أوروبا

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية، عن تصدر الإنجليزي “ماركوس راشفورد” قائمة اللاعبين الأكثر قيمة سوقية في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقال المركز في دراسة نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية أن: “مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، يتصدر قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في الوقت الراهن، بسعر يتراوح بين 150 إلى 200 مليون يورو”.

وتابعت الدراسة: ” يتساوى “راشفورد” مع مهاجم بوروسيا دورتموند “إيرلينغ هالاند”، لكن الفارق أن “الراش” يمثل 14.8% من إجمالي قيمة لاعبي “اليونايتد”، بينما “هالاند” يمثل 21.5% من إجمالي قيمة لاعبي “بروسيا”.

واحتل مهاجم “أتلتيكو مدريد” “جواو فيليكس” المرتبة الثالثة، بصعود قيمته من 120 إلى 150 مليون يورو، متصدرا قائمة أعلى لاعبي الدوري الإسباني قيمة سوقية.

وتبع “فيليكس” في المركز الثاني على مستوى نجوم “الليغا”، متوسط ميدان برشلونة “فرينكي دي يونغ”، بقيمة سوقية تبدأ بـ90 وتنتهي عند 120 مليون يورو، وجاء عاشرا على مستوى أوروبا.

وجاء في المرتبة الرابعة لاعب “مانشستر سيتي” الواعد “فيل فودين”، الذي تمثل قيمته 10% من لاعبي متصدر “البريميرليغ”، وتتراوح بين 120 إلى 150 مليون يورو.

وجاء نجم باريس سان جيرمان “كيليان مبابي” في المركز الخامس، بنفس قيمة “جواو فيليكس”، لكن قيمة الدولي الفرنسي تعادل نحو 22.3% من إجمالي قيم لاعبي النادي الباريسي.

واحتل المرتبة السادسة لاعب أرسنال “ساكا”، ومهاجم تشلسي “تيمو فيرنر” سابعا، و”أرنولد” ظهير ليفربول ثامنا، وظهير بايرن ميونخ “ديفيز” تاسعا.

وجاء في باقي المراكز المتقدمة كل من “لاوتارو مارتينيز” مهاجم الانتر 11، مدافع اليوفي “دي ليخت” 12، هداف توتنهام “هاري كين” 13، “موسى ديباي” من ليفركوزن 14، و “فينيسوس جونيور” جناح ريال مدريد 15، كأكثر لاعبي الملكي قيمة.

يذكر أن القيمة السوقية للاعبين تسهم بشكل أساسي في عملية وضع أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات، والتفاوض على تلك الأسعار بين الأندية الداخلة بالصفقة، ووكلاء اللاعبين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى