سياسة

مستمرا بمحاولاته تتريك المناطق التي يحتلها .. الاحتلال التركي يفتتح مدرستين في الرقة

قام الاحتلال التركي، في محاولات مستمرة لتتريك المناطق التي يحتلها، بافتتاح مدرستين في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، لتدريس مناهج تخدم مخططات السلطنة العثمانية.

ونقلت وكالة “سانا” أنه “تم افتتاح مدرستي عين العروس في مدينة تل أبيض وحسن العيسى الابتدائيتين في بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض بالريف الشمالي المحتل”.

وأضافت الوكالة أنه ” تم ذلك بالتعاون بين ما يسمى مركز الدعم المعني بالمناطق المحتلة في سورية، التابع لولاية شانلي أورفة التركية، ومع مؤسسة أمة كير، التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها”.

ولفتت الوكالة إلى أن “افتتاح المدرستين يأتي ضمن إطار حملة تتريك التعليم التي يقودها النظام التركي في المناطق المحتلة تحت عنوان التنمية في التعليم”.

وتستمر أنقرة في سياسة تتريك المناطق التي تحتلها بالتعاون مع التنظيمات المسلحة التابعة لها في أرياف حلب والحسكة والرقة الشمالية عبر افتتاح المدارس وفروع للجامعات التركية فيها وإطلاق أسماء تركية عليها ورفع علم الاحتلال التركي فوقها.

وكانت أعلنت وزراة الدفاع الروسية، الثلاثاء، انتهاك قوات الاحتلال التركي مذكرة التفاهم الروسية التركية، وذلك بممارسات وتحركات عسكرية وإقامة نقاط إسناد في ريف الرقة.

يذكر أن الاحتلال التركي افتتح كلية طب ومعهد للعلوم الصحية، في شهر شباط الفائت، في مدينة الراعي المحتلة بريف محافظة حلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى