العناوين الرئيسيةرياضة

الشركة المالكة لحقوق نقل الدوري السوري: لا يمكن نقل المباريات او تسجيلها دون تصريح

كشف زياد سمور مفوض شركة “ساراي” المالكة لحقوق نقل منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، أنه لاحصرية لأي جهة إعلامية لنقل أو تغطية ما تبقى من مباريات الدوري بموسمه الحالي.

وقال سمور في تصريحات لتلفزيون الخبر إنه :” يمكن لأي جهة إعلامية ولصفحات الأندية والصفحات الرياضية تسجيل المباريات وتغطيتها أو بثها بشكل مباشر، بعد أخذ تصريح من شركة ساراي”.

وتابع سمور: “شركة ساراي حصلت على حقوق النقل الإذاعي والتلفزيوني والإلكتروني بموجب عقد مع اتحاد كرة القدم، ويشمل ذلك التقارير والمقابلات الصحفية وتسجيل المباريات أو لقطات منها أو بثها”.

وأضاف سمور : “كل جهة تقوم ببث أو تغطية المباراة من مقابلات والحصول على لقطات أو تصاريح دون أخذ تصريح من الشركة، تعتبر متعدية على حقوقنا كجهة مالكة لحقوق النقل”.

وأكمل سمور: “ترسل الجهة الراغبة بالبث أو التغطية من مقابلات وتسجيل للمباريات كتابا لشركة ساراي للحصول على تصريح لما تريد القيام به، مقابل مبلغ مادي يتفق عليه”.

وأشار سمور إلى أنه: “يمكن لأي جهة راغبة بالبث أو التسجيل أو اجراء مقابلات، الحصول على الترخيص بالتغطية لما تشاء من المباريات المتبقية لنهاية الدوري الممتاز”.

واستكمل سمور: “يمكن لتلك الجهات الحصول على الترخيص لمباراة أو أكثر، سواء بالترخيص لكل مباراة على حدى أو لعدة مباريات أو لكل المباريات”.

وأوضح سمور: “هذه الاجراءات متاحة فقط لما تبقى من مباريات في الدوري الحالي، والموسم القادم سيكون هنالك ترتيبات واجراءات مختلفة سيعلن عنها في حينه”.

وبين سمور أنه :”لايوجد حتى الآن أي قناة تلفزيونية تقدمت بعرض للحصول على حقوق نقل مباريات الدوري السوري الممتاز تلفزيونيا، باستثناء الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والتي تقوم بنقل بعض مباريات الدوري”.

وختم سمور: “هذه الترتيبات تتعلق بمسابقة الدوري السوري الممتاز، وسيعلن عن ترتيبات نقل مسابقة كأس الجمهورية حين حدوث أي شيء رسمي بخصوص ذلك”.

يذكر أن شركة “ساراي” كانت حصلت على حقوق نقل مباريات الدوري السوري الممتاز لمدة 3 مواسم مقابل 595 مليون ليرة عن كل موسم، وبزيادة 25% عن المبلغ في الموسم الثاني، و35% في الموسم الثالث بحسب ما أعلن اتحاد كرة القدم في كانون الثاني، مطلع العام 2021.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى