العناوين الرئيسيةصحة

علماء: فيروس كورونا قد يستمر لعقود ومستقبله مازال غامضاً

بين علماء أن ظهور متغيرات جديدة لفيروس كورونا، بعضها أكثر عدوى، وبعضها أكثر ضراوة وربما أقل استجابة للقاحات، تجعل مستقبل الفيروس غامضاً مشيرين إلى احتمالية أن يستمر وجود فيروس كورونا لعقود أو أكثر ولكن بتهديد أقل.

ويعتقد العلماء، بحسب “ميديكال إكسبريس”، أنه من المحتمل أن ينتقل المرض في النهاية من أزمة إلى مصدر إزعاج مثل نزلات البرد.

وتقدر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن ثلث سكان العالم أصيبوا بهذا الفيروس، وبعد وفاة الأشخاص المصابين أو تطوير مناعتهم، توقف الفيروس عن الانتشار بسرعة، وتحور لاحقا إلى شكل أقل ضراوة، حيث يستمر في الانتشار بشكل موسمي.

ومع ذلك، فإن ظهور متغيرات جديدة لـ”كوفيد-19″ قد يعقّد الصورة إذا تسببت طفرات الفيروس المستقبلية في مرض أكثر شدة أو تهرب من اللقاحات.

ومن غير المحتمل أن يتم القضاء على الفيروس تماماً، نظراً لاحتمال إصابة الأشخاص مرة أخرى بعد مرضهم بالفعل أو تلقيحهم، حيث الفيروس الوحيد الذي تم القضاء عليه من البشر هو الجدري، كون الناس يطورون مناعة دائمة ضد هذا الفيروس بعد المرض أو التطعيم.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، منذ ظهوره لأول مرة في الصين، إلى 118 مليونا و161 ألفا و819 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و622 ألفا و136 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 93 مليونا و846 ألفا و272 حالة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى