محليات

كهرباء الحسكة بدأت بصرف رواتب عمالها .. والتيار “ مسافر منذ ٤ أيام “

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر، بدأت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة يوم الثلاثاء بتوزيع رواتب العاملين لديها لشهر 11 من عام 2016، على أن يتم توزيع رواتب الشهر 12 بعد أسبوع من الآن.

وقال مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس محمد الذياب لتلفزيون الخبر أن توزيع الرواتب لعمال الشركة يأتي بعد تحصيل 140 مليون ل.س من ديوان الشركة منها 50 مليون على القطاع الخاص و 90 مليون على القطاع العام.

وبين الذياب أن الجباية المالية تحسنت “نوعا ما” خلال الفترة الماضية ما انعكس إيجابا على صرف رواتب العاملين لدى شركة كهرباء الحسكة، الذين لم يقبضوا رواتبهم للشهر الثالث، علما أنهم جميعا على رأس عملهم و يقومون باعمال التصليح والصيانة رغم نقص المستلزمات واللوازم الكهربائية.

وفي سياق آخر، وبعد أن “تنعمت” مدينتا القامشلي والحسكة خلال الفترة الماضية بساعات طويلة من الكهرباء خلال اليوم الواحد، وقع ما كان يخشاه السكان، فعلى ما يبدو أصبيوا بـ “ضربة عين”، لتنقطع الكهرباء لليوم الرابع على التوالي تنقطع الكهرباء في المدينتين، وتكون بذلك “رجعت حليمة لعادتها القديمة”.

ولفت مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة إلى أن الكهرباء لم تصل إلى المدينتين منذ أربعة أيام من خط توتر 230 الواصل بين سد تشرين – الحسكة عبر محطة مبروكة، نتيجة نقص كمية المياه الواردة إلى السد حيث بلغت الكمية الواردة اليوم 200 متر مكعب في الثانية في حين بلغت منتصف الشهر الماضي 1000 متر مكعب في الثانية.

وأشار الذياب إلى أن إجمالي الطاقة الكهربائية في المحافظة اليوم يتراوح بين 40 و60 ميغا عبر محطة توليد الطاقة الكهربائية في السويدية يخصص 35 ميغا، منها للخطوط المستثناة من التقنين في مدينتي الحسكة والقامشلي وباقي الكمية يوزع على أحياء المدينتين.

وتعتمد محافظة الحسكة على خط توتر سد تشرين بشكل رئيسي في توليد الطاقة الكهربائية بعد خروج أغلب خطوط نقل الطاقة عن الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية في السنوات الماضية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى