اخبار العالمالعناوين الرئيسية

العراق يعتقل أربعة سوريين في نينوى

أعلنت القوات الأمنية العراقية عن اعتقالها أربعة سوريين متسللين عبر الحدود إلى مدينة نينوى شمالي العراق.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) عن بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية أن مفارز الاستخبارات أحالت أربعة متسللين من الحدود السورية باتجاه الأراضي العراقية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، بعد إلقاء القبض عليهم عبر منطقة حكنه بزمار غربي نينوى.

وأوضح البيان أن عملية الاعتقال تأتي استمرارًا لمهام السلطات العراقية في تأمين الحدود مع سوريا وملاحقة المتسللين والمهربين.

وتكثف السلطات العراقية محاولاتها لضبط الحدود مع سوريا عبر إنشاء خنادق تعيق الحركة، ووضع أسلاك شائكة، وتكثيف المراقبة الإكترونية، بحسب ما قاله قائد القوات البرية العراقية، قاسم محمد صالح، لوكالة الأنباء العراقية “واع”.

وفي كانون الثاني الماضي، باشرت كل من وزارتي الدفاع والموارد المائية و”هيئة الحشد الشعبي” باستكمال إنشاء المانع على الحدود العراقية- السورية ، وحفر خندق وسدات ترابية.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، إن ذلك يأتي في إطار ضبط الحدود مع سوريا “للحد من تسلل الإرهابيين من مناطق شمال شرقي سوريا، وتنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الذي اعتبر أن المانع مهم جدًا”.

وأضاف الخفاجي، بحسب وكالة “نينا“، أن “التحالف الدولي” زود العمليات المشتركة بأبراج مراقبة متطورة جدًا، لنصبها على الحدود العراقية- السورية، تحتوي على قدرات وأجهزة مراقبة متطورة وكاميرات حرارية، وكذلك الأسلاك الشائكة.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية تجري عمليات عسكرية بشكل متكرر على الحدود مع سوريا، نتيجة وجود العديد من المجاميع الإرهابية التي تنتمي لتنظيم “داعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى