محليات

أحياء في جبلة تشتكي عدم وجود برنامج للتقنين

اشتكى عدد من سكان أحياء العمارة والإسكان والجبيبات الغربية في مدينة جبلة من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، وعدم وجود برنامج تقنين محدد.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر أن يتم وضع برنامج محدد للتقنين والالتزام به، ليتمكنوا من خلاله توقيت ساعات عملهم وخروجهم بما يتناسب معه.

وقال أحد المشتكين إن “برنامج التقنين المتبع هو 4 ساعات قطع مقابل ساعتي تغذية، إلا أن التيار الكهربائي تنقطع خلال فترات التغذية المحددة لتصل ساعات القطع في بعض الأحيان إلى 10 ساعات متواصلة أو أكثر”.

وتابع أنه “إضافة إلى عدم وجود برنامج محدد للتقنين، تتسبب الأحوال الجوية السائدة إلى تقطع الكابلات مما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن بعض المباني، أو عن احياء كاملة في بعض الأحيان”

وبين أن المحاولات المتكررة للاتصال بطوارئ الكهرباء لا تجدي نفعا “فالخط غالبا مشغول”، وهو الأمر الذي حاوله تلفزيون الخبر عدة مرات على مدار اليوم دون حتى أن يرن الهاتف.

وأضاف أن “إصلاح الكابلات يتم بعد يوم أو يومين وغالبا ما تكون بدائية مما يؤدي إلى انقطاعها من جديد مع كل عاصفة، أو مع تساقط الأمطار، ونبقى ننتظر أن تأتي طوارئ الكهرباء لإعادة اصلاحها من جديد، وتبقى الكابلات بالأرض والكهرباء مقطوعة، وهذه الحالة مستمرة منذ بداية فصل الشتاء”.

يشار إلى أن العديد من المواطنين من مناطق مختلفة في محافظة اللاذقية اشتكوا في أوقات سابقة من عدم وجود خطط تقنين محددة، وازدياد ساعات التقنين مع بداية فصل الشتاء، وسقوط الأمطار التي تؤدي في معظم الأحيان إلى أعطال في كابلات وأعمدة الكهرباء، وتحتاج إلى إصلاح فوري، كي يستطيعوا الاستفادة من ساعات التغذية القليلة التي تصلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى