اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“تويتر” يلغي متابعي حسابات الرئاسة الأمريكية قبل نقلها لبايدن

أكد موقع “تويتر” أنه سيلغي متابعة الملايين من مستخدمي الموقع لحسابات الرئاسة الأمريكية الرسمية قبل نقلها إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.

وحاول فريق بايدن معارضة هذه الخطوة، لكن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي قال إن قراره “لا رجعة فيه”، بحسب موقع “BBC”.

وسيخسر الرئيس دونالد ترامب الملايين من المتابعين لحسابه عبر “تويتر” بمجرد خروجه من البيت الأبيض، كما سيتعين على بايدن أن يبدأ من الصفر في حصد ملايين المتابعين لحسابه الرئاسي عبر “تويتر”.

ويؤثر هذا الإجراء أيضاً على الحسابات التي تقودها الحكومة مثل POTUS وهو الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي وFLOTUS الحساب الرسمي للسيدة الأمريكية الأولى، التي سيتم نقلها جميعاً إلى بايدن عندما يتولى الرئاسة في كانون الأول المقبل.

وتمثل هذه الخطوة تراجعاً عما اتُخذ عند انتقال السلطة في 2016، فقد وافق “تويتر” على طلب دونالد ترامب أن يرث ملايين المتابعين للرئيس السابق باراك أوباما.

واشتهر الرئيس ترامب باستخدام حساباته على “تويتر”، سواء المهنية أم الشخصية، للتواصل مع الناخبين، وخلال فترة وجوده في البيت الأبيض، غرد أكثر من 50.000 مرة.

وقالت المتخصصة في التسويق في شركة ستارت آب ديسرابتر إن “قرار تويتر مع وجود ملايين يتابعون حساب ترامب ومعجبين به ومتطرفين تماماً، قد يكون خطوة ذكية من تويتر لضمان عدم وجود تغريدات سلبية محتملة يمكن أن تغذي الكراهية قبل تولي الرئيس”.

يذكر أن حساب بايدن الشخصي على “تويتر”، الذي يتابعه 21.7 مليون شخص، لن يتأثر بهذه الخطوة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى