العناوين الرئيسيةتعليم

رئيس جامعة حلب: العملية التعليمية مستمرة في الجامعة.. وهناك استهتار من الطلاب

قال رئيس جامعة حلب ماهر كرمان، لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة FM” وتلفزيون الخبر، إن “العملية التعليمية مستمرة في الجامعة”، مطالباً الطلاب بوعي أكثر في مواجهة كورونا.

وأضاف كرمان: “على مستوى جميع الكليات عدا الطب بدأت العملية الامتحانية للقسم العملي والمحاضرات مستمرة أيضاً مع تطبيق الاجراءات الاحترازية وقواعد التباعد المكاني حتى صدور توجيهات جديدة”.

وأجاب كرمان حول الإجراءات المتخذة ضمن الحرم الجامعي للتصدي لكورونا بأن “جميع مداخل الكليات مزودة بمعقمات ويمنع دخول الطالب دون تعقيم يديه ووضع الكمامة وهذا الأمر مطبق حرفياً وهناك موظفين للإشراف على هذا الأمر”.

وتابع كرمان “لكن هناك مشكلة في الوعي لدى طلابنا فهناك طلاب بمجرد دخولهم من باب الجامعة ينزعون الكمامة حتى ضمن المحاضرات نفرض عليهم وضعها لكن أيضاً هناك من ينزعها عن وجهه ولا يمكن للدكتور ملاحقة الطلاب حول الكمامة طوال الوقت”.

وأضاف “نطالب طلابنا برفع مستوى الوعي حول التعامل مع الجائحة في الموجة الأولى كان هناك التزام أكبر من الطلاب، اليوم يوجد استهتار كبير نحاول حله بشتى الوسائل لكن نأمل من الطلاب الالتزام”.

وحول تصرف الجامعة مع الطلاب في حال خرق الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا أكد كرمان أن “الجامعة تتبع أسلوب التوجيه والتوعية مع الطلاب ولا يوجد عقوبات لديها”.

ونوه كرمان إلى أن توقف الشق السريري لطلاب كلية الطب تم بتوجيه الوزارة بإيقاف الجلسات العملية السريرية بسبب كورونا.

وأوضح “كلفنا عمادة كلية الطب ورؤوساء الأقسام بمتابعة تطبيق القرار وعموماً الفصل الأول شارف على الانتهاء أي أنه لا يوجد ضياع في السوية العلمية ولن يؤثر على هذا الفصل”.

وعن الخسائر البشرية التي تكبدتها جامعة حلب وعدد الإصابات بين طلاب وكوادر الجامعة قال كرمان: “الاصابات بين الطلاب نادرة جداً وهناك مجموعة من الإصابات بين الكوادر لكن أغلبهم شفي باستثناء الدكتورين عبد اللطيف قصاص وخلف العبدالله اللذين توفيا بسبب الفيروس”.

يذكر أن عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا بلغ 9302 حالة توفي منهم 530.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى