العناوين الرئيسيةمن كل شارع

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر.. كهرباء حلب تعالج مشكلة حي صلاح الدين

استجابت الشركة العامة لكهرباء حلب للشكاوى المتكررة التي نشرها تلفزيون الخبر ، حول الأعطال التي تطرأ على محولتين كهربائيتين في حي صلاح الدين، رغم كافة الاصلاحات التي تتم في كل مرة.

وبين مدير الشركة المهندس محمد الصالح لتلفزيون الخبر أنه بالنسبة للمركز التحويلي رقم “و257” الموجود أمام الملعب البلدي “تم فصل شبكته عن شبكة المركز رقم “و138″ بما يحقق الاستقرار الكهربائي”.

Image may contain: 1 person, sitting

وشرح الصالح أن “تغذية الكهرباء لكلا المركزين أثناء اتصالهما ببعض كانت بشكل معاكس، أي أن الأول يغذى مع منطقة صلاح الدين، والثاني يغذى مع الأعظمية”.

أما عن المركز رقم و462″ الموجود عند أوتوستراد الحمدانية، والذي اشتكى الأهالي حرمان حوالي 12 بناءً من الكهرباء بسبب أعطاله شبه اليومية، أشار الصالح إلى أن “هذا المركز تبلغ استطاعته 630 ك.ف، ويتم حالياً دراسة زيادة استطاعته حتى 1000 ك.ف”.

وأصبح المركز التحويلي الأخير أشهر من نار على علم في حي صلاح الدين، بسبب ما يطاله من أعطال متكررة، حارماً الأهالي من التيار الكهربائي خلال ساعات التشغيل القليلة بالأصل.

وتعيش محافظة حلب، مثلها مثل باقي المحافظات السورية، تقنيناً كهربائياً يصل لساعتي تغذية فقط مقابل أربع ساعات قطع، إلا أن ما يزيد من تردي الوضع هو الأعطال المتكررة التي تحصل على المحولات الكهربائية.

ولا تقتصر تلك الأعطال على حي دون الآخر، بل هذه المشكلة تلاحظ منذ دخول فصل الشتاء في مختلف أحياء حلب، من جمعية الزهراء والحمدانية وشارع النيل والسليمانية والقصيلة والزبدية وغيرها.

ويزداد أمام هذا الوضع الكهربائي نشاط تجار “الأمبيرات” ، مع استمرار استغلالهم لحاجة الأهالي، بما هو واضح عبر عدم تقيدهم بالأسعار الأخيرة التي حددتها محافظة حلب.

يذكر أن تعرفة الأمبير الواحد يصل إلى 3500-4000 ليرة سورية بمعظم أحياء حلب، دون وجود تقيد بساعات التشغيل حتى من قبل بعض أصحاب المولدات، علماً أن السعر الرسمي المحدد من محافظة حلب هو 3150 ليرة مقابل 10 ساعات تشغيل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى