العناوين الرئيسيةفلاش

بحضور رئيس الجامعة .. توزيع الخبز في سكن تشرين الجامعي دون أي إجراء وقائي من كورونا

وزعت جامعة تشرين بحضور رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن مادة الخبز على الطلبة المتواجدين في السكن الجامعي، صباح الجمعة، دون اتخاذ أي إجراءات وقائية، من قبل القائمين على العملية، إضافة للازدحام وكثافة أعداد الطلاب على شباك التوزيع.

وكانت جامعة تشرين نوَهَت إلى أن توزيع مادة الخبز الجمعة، يتم بإشراف رئيس الجامعة عبر منشور على صفحتها الرسمية، والذي تم حذفه لاحقاَ بسبب الانتقادات السلبية التي تعرض لها المنشور.

وجرت عملية توزيع الخبز دون أي إجراءات وقائية علما أن رئيس الجامعة وجّه للالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية وتطبيق التباعد المكاني وتجنب الازدحام الذي كان سيد الموقف في الصور التي نشرتها الجامعة على صفحتها الرسمية.

و قالت “لمى” طالبة هندسة معمارية مقيمة في احدى الوحدات السكنية في جامعة تشرين لتلفزيون الخبر: ” نلاقي صعوبة في تأمين الخبز وخاصة اننا لانملك بطاقات، لكن آلية توزيع الخبز في السكن مخيفة جداَ، وكأنهم يوزعون فايروس كورونا مع كل ربطة خبز” .

وقال “خالد” طالب في كلية الحقوق: لا يوجد أي خوف من انتشار الفايروس، وقرارات مجلس الجامعة التي تخص تطبيق الاجراءات الوقائية حبر على ورق “.

وانتقَدَ أغلب المتابعين ظهور موظفي التوزيع بدون كمامات، أو كفوف، علما أن مهمتهم وضع أرغفة الخبز في الأكياس.

يذكر أن مجلس جامعة تشرين أكد في قرار منذ أيام على منع دخول أي طالب الى الجامعة أو القاعات الدراسية دون ارتداء كمامة تجنبا لفيروس كورونا الذي أودى بحياة عدد من أطباء الجامعة وقاماتها العلمية.

 

شذى يوسف – اللاذقية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى