محليات

حلب تستقبل يومها بالموت

استقبلت مدينة حلب صباحها يوم الاثنين بأصوات القذائف والإسعافات ورائحة الدماء والبارود التي تفوح نتيجة استهداف المسلحين المتشددين أحياءها بالقذائف المتفجرة.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب إن الجماعات المسلحة استهدفت أحياء باب الفرج والسريان القديمة والمشارقة وساحة سعدالله الجابري والفيض والجميلية ومبنى القصر البلدي بالقذائف المتفجرة أدت إلى استشهاد 8 مدنيين وإصابة آكثر من 100 آخرين.

كما أدت القذائف إلى انهيار عدة مباني سكنية في منطقة باب الفرج والسريان القديمة بالإضافة إلى نشوب حرائق في السيارات والممتلكات الخاصة والعامة.

وأضاف المراسل بالتزامن مع استهداف المدينة بالقذائف شن المسلحون هجوماً عنيفاً على عدة محاور ضمن المدينة القديمة وهي سوق الهال وباب انطاكية وباب النصر وساحة الحطب والعواميد فجر المسلحون خلالها نفقاً في منطقة العقبة.

وتابع تمكن عناصر الجيش العربي السوري والقوى المساندة له من صد الهجوم بمؤازرة سلاحي المدفعية والطيران، حيث استمرت الاشتباكات حوالي 5 ساعات فجر الاثنين دون تغيير في خارطة السيطرة.

من جانب آخر شن مسلحون متشددون هجوماً على نقاط تمركز الجيش في منطقة الراموسة القريبة من معمل الاسمنت فجر يوم الاثنين استمرت الاشتباكات حوالي الساعتين دون تغيير في الخارطة.

إلى ذلك يستكمل الجيش العربي السوري عملياته في محيط مزارع الملاح باتجاه طريق الكاستيلو شمال حلب، ويقطع طريق إمداد المسلحين باتجاه الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المسلحين نارياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى