العناوين الرئيسيةمحليات

افتتاح ثلاثة مراكز صحية في اللاذقية

افتتح وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش مركز الشهيد عدنان محمد عابدين الصحي “العيادات الشاملة” في حي الرمل الشمالي في اللاذقية،والذي يوفر عبر عياداته خدمات الصحية لعدد سكان المنطقة والبالغ اجمالي 78660 نسمة .

مصدر في مديرية صحة اللاذقية قال لتلفزيون الخبر : “يتألف المركز من بناء مكون من أربع طوابق تتضمن 13 عيادة موزعة بين ︎صيدلية، أسنان ، نسائية، تنظيم الأسرة، رعاية الحامل، تنظير عنق الرحم، بالإضافة إلى مخبر، غرفة سحب الدم، غرفة إجراء اللطاخة، عيادة اللقاح، عيادة التغذية، عيادة رعاية الوليد، غرفة فحص الطفل”.

Image may contain: sky, cloud and house

وأضاف المصدر: “كما يتضمن المركز 13 عيادة موزعة بين “رعاية الوليد، العينية، النفسية، بيئة، إحصاء، تثقيف صحي،صحة المراهقين، الإقلاع عن التدخين، جلدية، اذنية، ضماد، داخلية، مسنين، سكري”.

وأردف المصدر : “كما تم إعادة افتتاح مركز الجنديرية الصحي بالإضافة الى إفتتاح مركز كفرية الصحي في ريف اللاذقية بعد تأهيله وترميمه من الدمار الذي سببه الإرهاب”.

وبحسب المصدر “يوفر المركزان خدمات الرعاية الصحية الأولية عبر عيادات الطفل واللقاح والتغذية والصحة الإنجابية والنسائية وعيادة لمرضى السكري إضافة إلى مخبر وصيدلية” .

يذكر أن الغباش و خلال زيارته اطلع على اعمال تأهيل وصيانة عدد من المراكز الصحية ومراحل سير العمل في مشفى جبلة الوطني والمشفى الوطني بمدينة اللاذقية ضمن الجهود لتحسين الخدمات والرعاية الصحية.

Image may contain: outdoorImage may contain: indoorImage may contain: 1 person

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى