اخبار العالم

في خطوة استفزازية جديدة .. أمريكا تلحق القنصلية المعنية بشؤون الفلسطينين الى سفارتها في القدس

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الخميس أن “القنصلية الأمريكية العامة في القدس، والتي تتولى شؤون الفلسطينيين، ستلحق بالسفارة الأمريكية التي انتقلت من تل أبيب إلى القدس في قرار أثار أزمة مع الفلسطينيين.

ونددت السلطة الفلسطينية بهذا القرار، وذلك حسب ماذكرت وكالة فرانس 24.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الخميس أن “القنصلية الأمريكية التي كانت تعنى بشؤون الفلسطينيين في القدس ستُلحق بالسفارة الأمريكية في القدس”.

وقال بومبيو إن “القنصلية الأمريكية العامة، وهي مكتب منفصل كان يتولى سابقاً القضايا المتعلقة بالفلسطينيين، سيستعاض عنه بوحدة الشؤون الفلسطينية داخل السفارة.

وتابع أن “الدافع إلى هذا القرار هو جهودنا العامة لتحسين كفاءة وفعالية عملياتنا، والأمر ليس إشارة إلى تغيير في السياسة الأمريكية تجاه القدس والضفة الغربية وغزة”.

من جهتها، نددت السلطة الفلسطينية الخميس بقرار واشنطن إلحاق قنصليتها بالسفارة، واعتبر أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية أن هذا القرار بمثابة “مكافأة لانتهاكات “إسرائيل” وجرائمها”، متابعاً في بيان أن “إدارة (الرئيس دونالد) ترامب هي جزء من المشكلة وليست جزءاً من الحل”.

وأثار نقل السفارة الأمريكية لدى الكيان الصهيوني من تل أبيب إلى القدس، في أيار المنصرم، والذي تزامن مع الذكرى الـ 70 لإعلان قيام “إسرائيل” (الموافق يوم النكبة)، غضباً واسعاً في الشارع الفلسطيني والإسلامي عموماً، فيما تباينت ردود الافعال الدولية إزائه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى