تعليم

9000 متقدم للدورة التكمليلة لشهادة التعليم الثانوية في حلب

بلغ عدد الطلاب المتقدمين من مدينة حلب للدورة الامتحانية الثانية (التكميلية) لشهادة التعليم الثانوية، التي بدأت يوم الأحد، حوالي 9000 طالب وطالبة، منهم من يتقدم لمادة أو مادتين أو ثلاث مواد.

وأوضح مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أن “عدد المراكز الامتحانية التي استقبلت المتقدمين 37 مركزاً تم تحديدهم في وسط المدينة لطلاب المدينة والريف”.

وبين ماسو أن “المتقدمين الذين بلغ عددهم حوالي 9000، يتقدمون كمكملين ومحسنين، فالتكميل هو للطلاب الذين رسبوا في الامتحان الأول والتحسين هو للطلاب الذين يريدون اعادة تقديم مادة ما سعياً لعلامة أفضل من سابقتها”.

ولفت ماسو إلى أن “عدد الكادر الاداري الذي يعمل خلال الدورة التكميلية بلغ 1500 موظف، بين مرقب ورئيس مركز وامين سر”، مضيفاً أن “الأجواء في اليوم الأول كانت هادئة ومريحة للطلاب”.

وبحسب استطلاعات رأي الطلاب، فكانت أسئلة مادة الفلسفة للفرع الأدبي أسهل من الأسئلة الواردة في الدورة السابقة، في حين أن أسئلة الفيزياء كانت موازية لأسئلة الدورة السابقة، ويمكن القول أنها عادية وبسيطة”.

وكانت وزارة التربية حددت تاريخ 30 – 7 – 2017 موعداً لبدء امتحانات الدورة الثانية (التكميلية) لعام 2017 للشهادة الثانوية بمختلف فروعها، لتستمر الامتحانات حتى التاسع من شهر آب للفرع الأدبي، والعاشر منه للفرع العلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، والثاني عشر منه للثانوية الشرعية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى