محليات

84 % الإنفاق المالي للمشاريع الاستثمارية في القنيطرة

بلغت قيمة الإنفاق المالي للمشاريع الاستثمارية في محافظة القنيطرة نحو 84 %، ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى 100% نهاية العام الحالي.

وأكد مدير الصحة في القنيطرة عوض العلي، بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية، أن “المديرية أنجزت تأهيل مركزي حضر الصحي والمزة، بقيمة 32 مليوناً، وتم التعاقد مع نقابة المهندسين لإعداد دراسة لإنشاء مراكز صحية جديدة بقيمة نحو 4 مليون ليرة”.

وأشار العلي إلى “وجوب مخاطبة وزارة الصحة لأخذ الموافقة على كافة العقود التي تبرمها المديرية”، لافتاً إلى أن “عقد شراء الأدوية تم إرساله للوزارة منذ شهر آب وحتى تاريخه لم تتم الموافقة عليه”.

وقال العلي إن “نسبة إنجاز المشاريع الاستثمارية والإنفاق المادي للقطاع وصلت إلى 100% نهاية الشهر الحالي”.

وفي سياق آخر، أوضح معاون مدير التربية لشؤون التعليم المهني علم الدين برجاس، أن “الموازنة الاستثمارية للمديرية 50 مليوناً، وتم إنجاز صيانة أربعة مدارس”.

وأضاف برجاس “تم تحقيق وفر من كسر المشاريع بقيمة سبعة ملايين، وسيتم إجراء مناقصة لصيانة إحدى المدارس من هذا الوفر، وبلغت نسبة التنفيذ 100%

أما بالنسبة للقطاع الزراعي، أشار مدير الزراعة شامان الجمعة، إلى “استصلاح 800 دونم من الأراضي المحجرة والصخرية، من أصل الخطة الموضوعة والمقدرة بـ 800 دونم، وبنسبة إنجاز بلغت نحو 100%.

وأوضح الجمعة أنه “تم إنفاق 22 مليوناً وبنسبة إنفاق مالي نحو 74% ، وذلك من المبلغ المالي المرصود لأعمال الاستصلاح والبالغ 30 مليوناً”، مطالباً بـ”إضافة اعتماد من أجل إدخال مساحات جديدة في خطة الاستصلاح، وذلك في المناطق المحررة حديثاً من أجل استصلاحها وزيادة المساحات القابلة للزراعة”.‏

وأوضح مدير الخدمات الفنية أحمد زيتون أن “المديرية قامت بصيانة وترميم عدد من المقاطع الطرقية، وإحداث طرق زراعية ومحلية”.

وبين زيتون أن “نسب الإنفاق والإنجاز كانت 100% بمشاريع أبنية التعليم الأساسي والثانوي والمهني، ولكن الإنفاق المالي نحو 90% بسبب عدم وجود الاعتماد”، مشيراً إلى “إجراء عدد من المناقلات لإنجاز بعض المشاريع من طرق وملاجئ وغيرها”.‏

يذكر أن محافظة القنيطرة طالبت المديرين المعنيين بالقيام بجولات ميدانية أسبوعية لمتابعة تنفيذ المشاريع الاستثمارية، وتقديم تقرير أسبوعي لعرضه على المكتب التنفيذي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق