محليات

600 مليون ليرة إيرادات مديرية النقل بدرعا

ذكر مدير النقل بدرعا مهيب الرفاعي أن “قيمة الرسوم المحصلة جراء تجديد ترسيم السيارات منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي بلغت 600 مليون ليرة”.

وأوضح الرفاعي، بحسب صحيفة رسمية، أن “ذلك يفوق الرسوم المحصلة في السنوات الماضية، حسث كانت قيمة الرسوم المحصلة خلال الشهرين الماضيين 368 مليون ليرة”.‏

وبين الرفاعي أن “هناك إقبال وازدحام للمواطنين من أجل تجديد ترسيم سياراتهم عن سنوات سابقة يصل بعضها حتى خمس سنوات، بعد استقرار الأوضاع في المحافظة وتحريرها بشكل كامل”.

وقال الرفاعي أن “عدد الآليات المسجلة في المحافظة بلغ 100,710 آلية بعد استقرار الأوضاع في المحافظة وتحريرها بشكل كامل، بينما بلغت إيرادات دوائر النقل بالمحافظة في مدينة الصنمين 45 مليون ليرة و37 مليون ليرة في ازرع”.‏

وأوضح مدير النقل أن “عدد المعاملات المنفذة في المديرية بلغت 126,700 معاملة منذ بداية العام الحالي (تجديد- ترسيم)، بالإضافة إلى 1600 معاملة نقل ملكية”.

يذكر أن من بعض الصعوبات التي تعاني منها المديرية هي “نقص الكادر وعدم إمكانية وصول المركبات التي تحتاج لفحوص فنية إلى حرم مديرية النقل، وبالتالي ذهاب اللجان الفاحصة لمكان تواجد هذه الآليات”، بحسب ما أفاد به مدير النقل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق