محليات

150 باص لنقل زوار معرض دمشق .. هل يحلون الأزمة؟

خصصت وزارة الإدارة المحلية والبيئة 150 باصاً لنقل زوار معرض دمشق الدولي في دورته الـ 61 لعام 2019 مجاناً من مدينة دمشق وريفها إلى مدينة المعارض في ظل الإقبال الكبير الذي يشهده المعرض سنويا من الزوار.

وأوضحت الوزارة بحسب “سانا” أن “انطلاق الباصات من المراكز التي حددتها بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية سيكون يومياً بدءاً من ثاني أيام المعرض عند الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر فيما يعود آخر باص من مدينة المعارض عند الساعة الحادية عشرة ليلاً”.

وتتوزع خارطة المراكز التي حددتها الوزارة في دمشق بين ركن الدين جانب مشفى ابن النفيس وساحة باب توما وتحت جسر السيد الرئيس والبرامكة جانب وكالة سانا والمزة ومشروع دمر وكراج السيدة زينب ومركز انطلاق السومرية ومحطة وصول القطار.

وفي ريف دمشق حددت الوزارة مركزين في جرمانا (ساحة السيوف وصحنايا/موقف الكازية) ويمكن الاطلاع على مسار هذه الباصات عبر صفحة معرض دمشق الدولي على الفيسبوك.

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 تحت عنوان (من دمشق إلى العالم) في الـ 28 من آب الجاري ولغاية الـ 6 من أيلول القادم.

ويشهد معرض دمشق الدولي منذ عودته عام 2017 إقبالا كبيرا من السوريين ويشكل متنفسا للكثير من العائلات ما يؤدي إلى اختناقات مرورية في الطرقات المؤدية إلى مدينة المعارض وعلى طريق المطار وضغط كبير على وسائل النقل .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق