محليات

1.4 مليار ليرة قروض منحها توفير حمص في ستة أشهر

بيّن مصرف التوفير بحمص أن “إجمالي الإيداعات في المصرف بلغت أكثر من 8 مليارات ليرة سورية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة زيادة بلغت 34 بالمئة مقارنة بقيمة الإيداعات خلال النصف الأول من العام الماضي التي بلغت 5.3 مليارات ليرة سورية”.

وأوضح مدير فرع مصرف التوفير في حمص عساف عباس، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “حجم السحوبات المصرفية وصل إلى 6.3 مليارات ليرة سورية في نفس الفترة من عام 2018 بنسبة زيادة قدرها 25 % مقارنة بحجمها في النصف الأول من عام 2017 والتي بلغت 4.7 مليارات ليرة سورية”.

وأكد عباس أن “زيادة حجم السحوبات تأتي نتيجة لزيادة قيمة الإيداعات المصرفية، وأن حجم الإيداعات زاد خلال هذا النصف عن حجم السحوبات بنسبة 27 بالمئة وبقيمة مالية إجمالية وصلت إلى 1.7 مليار ليرة ما يدل على ثقة المواطن بالمصرف و المصداقية العالية التي يتمتع فيها”.

وكشف عباس أن “فرع المصرف منح 2145 قرضاً متنوعاً للعاملين في القطاع العام من مدنيين وعسكريين خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة مالية إجمالية تجاوزت مليار ليرة سورية”، مبيناً أن “المصرف يواصل عملية منح القروض بقيمة مالية تصل إلى 500 ألف ليرة سورية للقائمين على رأس عملهم و بقيمة تصل إلى 200 ألف ليرة سورية للعاملين المتقاعدين”.

يذكر أن المصرف يقديم كافة الخدمات المصرفية من إيداع واسترداد، ويقدم خدمة الحوالات لوجود شبكة تربط بين كافة المحافظات السورية خاصة بالمصرف، وتصل الحوالة بشكل فوري بعمولة تبلغ واحداً بالألف على اعتبار المصرف منافساً هاماً لشركات التحويل في القطاع الخاص ضمن هذا المجال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق