علوم وتكنولوجيا

يشترك في المحادثة حتى ٥٠ شخصاً .. “فيسبوك” تطلق خدمتها الجديدة “ماسنجر رومز”

تعتزم”شركة فيسبوك” الأميركية على إطلاق خدمتها الجديدة المعروفة باسم “ماسنجر رومز”، الأسبوع المقبل، في كافة أنحاء العالم.

وتتيح الخدمة للمستخدمين دعوة حتى 50 شخصاً مجاناً، ولا تشترط حداً زمنياً للمكالمات، وذلك بعد طرحها في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا منتصف شهر أيار.

وبحسب مجلة “فوربس” الأميركية، فإن “فيسبوك” تنوي طرح خدمة اتصالات الفيديو الجديدة في بقية دول العالم على غرار خدمتي “زوم” و”هاوس بارتي”.

وأوضحت “فوربس” أن “مستخدمي موقع “فيسبوك” هم الذين يمكنهم إنشاء غرف للمحادثات، لكن أولئك الذين ليس لديهم حسابات يمكنهم الانضمام للمحادثات في أي وقت”.

ويتمكن مستخدمو “فيسبوك” حول العالم من رؤية رمز خدمة “ماسنجر رومز” على سطح المكتب والجوال في أسفل شريط الحالات.

ويبدأ المستخدم بالنقر فوق “إنشاء” لبدء غرفته الخاصة، أو النقر فوق “انضمام” لإضافة نفسه إلى مكالمة فيديو مع صديق، وسيتمكن بعدها من تحديد غرض لغرفته.

ويمكن للمستخدم أن يختار أحد الاقتراحات التي يقدمها له “فيسبوك”، مثل “ساعة سعيدة” أو “هنا طوال الوقت”، ويمكن للمستخدمين التحكم فيما إذا كانت الغرفة عامة أو خاصة في قسم “المدعوين”.

وعندما يختار المستخدم دعوة أصدقائه جميعاً، سيتمكن الكل من رؤية غرفته في أعلى صفحتهم الرئيسية، حيث يتاح لهم الانضمام.

وعبر المجموعات أو المناسبات على “فيسبوك”، سيتمكن المستخدمون من إنشاء غرفة ستظهر تلقائياً كمنشور، حتى ينضم من يشاء من الأعضاء المتاحين.

يذكر أن فايروس كورونا أسهم في زيادة الإعتماد على خدمات التواصل الإجتماعي عبر الفيديو عن بعد، وبدأت أغلب الشركات العالمية بالتنافس في تقديم خدمات المحادثات الجماعية، بطرق مبتكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى