العناوين الرئيسيةفلاش

ولادة 5 توائم تحت أصوات القذائف بحلب .. والطبيب لتلفزيون الخبر “الجميع بخير”

في حالة طبية نادرة عالمياً، استقبلت المدينة 5 توائم أصروا على القدوم في ليلةٍ ما كانت لتعلوا فيها الضحكات، مالئين أروقة مشفى التوليد الجامعي بالضحات والتهاني، لينسى من هم داخل المشفى حتى ما يدوي خارجه من موت.

وتزامنت الولادة مساء يوم الثلاثا مع سقوط مكثف للقذائف الصاروخية التي استهدفت أحياء حلب الجديدة وسيف الدولة والأعظمية والحمدانية،

وبحسب ما شرحه الاخصائي في المشفى والمشرف على عملية ولادة التوائم الدكتور منصور فتاحي لتلفزيون الخبر “فإن عملية الولادة تمت عبر عملية قيصرية بعد حوالي 7 أشهر من الحمل، حيث أسعفت الأم إلى المشفى وتبين أن لديها حمل خماسي”.

وأوضح فتاحي أن “العملية القيصرية جرت على أكمل وجه دون حدوث أي مشاكل، وأخرج التوائم الخمسة بحالة صحية جيدة، علماً أن أحد التوائم الإناث كانت تعاني من ضعف، إلا أنه وضع في المنفسة ووضعه الصحي حالياً جيد”.

وأكد فتاحي أن “كلا الأم والتوائم الخمسة بحالة صحية جيدة ومستقرة، وهم طفلتين وثلاث ذكور”، مشيراً إلى أن “حالة الولادة هذه تعد نادرة عالمياً، والأولى من نوعها بحلب من حيث عدد التوائم”.

يذكر أن مدينة حلب تعاني من نحو اسبوع من تستهدافات مكثفة بالقذائف الصاروخية، التي تطلقها “جبهة النصرة” الإرهابية، التي تحتل أطراف المدينة .

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى