اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وفاة الفنان المصري أحمد خليل جراء مضاعفات كورونا

توفي الفنان المصري أحمد خليل الثلاثاء عن عمر يناهز 80 عاماً إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

والفنان الراحل من مواليد عام 1941 في محافظة الدقهلية وظهرت ميوله الفنية أثناء المدرسة ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويتخرج منه عام 1965 بعد خلاف شديد مع والده الذي كان يرغب أن يدرس الهندسة.

وعُين خليل معيداً بالمعهد بعد تخرجه ثم التحق بمسرح “الجيب” وشارك في 9 مسرحيات بدءا من أدوار الكومبارس وصولاً إلى البطولة مثل مسرحيات “يا طالع الشجرة” و”ياسين وبهية” و”حب تحت الحراسة”.

وذاع صيت خليل من خلال الأعمال التلفزيونية حيث حقق نجاحاً كبيراً من خلال تجسيده أدوار مهمة في عشرات المسلسلات أهمها “حديث الصباح والمساء” و”هوانم جاردين سيتي” و”من الذي لا يحب فاطمة” .

إضافة إلى “بوابة الحلواني” و”زمن عماد الدين” و”أوبرا عايدة” و”امرأة من زمن الحب” و”أوراق مصرية” و”ملك روحي” و”محمود المصري” و”سكة الهلالي” و”الظاهر بيبرس”.

ولم يحقق الراحل نجاحاً في السينما كالتلفزيون، حيث اقتصرت مشاركاته على عدد من الأفلام أبرزها “جاءنا البيان التالي” و”كتيبة إعدام” و”الأراجوز” و”ضد الحكومة” و”ناصر”.

يشار إلى أن خليل كان متزوجاً من الفنانة سهير البابلي إلا أنهما انفصلا بعد سنوات قليلة من زواجهما وأنجبا طفلا وحيدة.

يذكر أن حالة خليل تدهورت خلال الأيام الأخيرة من حياته جراء مضاعفات فيروس كورونا ما استدعى نقله إلى المشفى الذي توفي به وسيتم تشييع جنازته من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة عقب صلاة الظهر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى